قائمة المسلسلات السورية رمضان 2023 ، عدنا لكم من جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم بالقائمة التي ينتظرها الكثيرين والتي تتحدث عن المسلسلات السورية التي ستشارك في سباق دراما رمضان 2023، والتفاصيل التي تتعلق في كل مسلسل ومن هم أبطالة وقصة المسلسل، لذا نرجوا منكم الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا.

قائمة المسلسلات السورية رمضان 2023

مسلسل كانون

يتناول مسلسل كانون قصص الأشخاص من سوق الحرامية الشهير بالعاصمة السورية بدمشق بقالب مميز، ويضم المميز نخبة من نجوم سوريا، ويروي العمل الذي يتكون من 30 حلقة قصص من قاع المجتمع السوري، ويسلط الضوء على نشاطات غير قانونية، وينتمني العمل الى الإجتماعية، ومخرجه إياد نحاس، قصة وسيناريو وحوار علاء مهنا.

أبطال مسلسل كانون

بسام كوسا ، مهيار خضور، ميلاد يوسف، جوانا الخضر، طارق مرعشلي، عبد الفتاح المزين، ورنا الأبيض، سلمى المصري، هبه نور، علاء قاسم، أحمد رافع، حسام الشاه، وغيرهم الكثير.

مسلسل حارة القبة الجزء الثالث

يشهد مسلسل حارة القبة 3 الكثير من التغييرات، حل الفنانة رنا شميس بديلة لزميلتها الفنانة سلافة معمار بشخصية أم العز، وتتواجد الفنانة أمل عرفة بشخصية إخلاص شقيقة أبو العز، ويتناول العمل الكثير من القصص بإحدى حارات الشام القديمة، والعمل من إخراج رشا شربشي وتأليف أسامة كوكش.

أبطال مسلسل حارة القبة 3

عباس النوري، خالد القيش ، نادين تحسين بيك، فراس ابراهيم، رنا شميس، ومحمد حداقي، شكران مرتجى، نسرين الحكيم، رواد عليوي، راما زين العابدي، حسن خليل، مرح حسن، وغيرهم الكثير.

مسلسل كسر عضم الجزء الثاني أو السراديب

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل كسر عضم الموسم الماضي من خلال تناوله قصص الفساد بقالب عنيف، فقرر صناع المسلسل العمل على موسم جديد، ومن الأسماء التي إنضمت للموسم الجديد هم، الفنان القدير رشيد عساف الذي يجسد دور كنعان، والذي يكون مسؤول كبير بالبلد ويدخل بصراع مع الحكم الذي جسد دوره الفنان فارس كزق، وشكل إنضمام عساف مفاجئة كبيرة لجمهور المسلسل، وتم الكشف عن إنضمام أسماء أخرى كبيرة وهي الفنان أحمد الأحمد، والفنان محمد حداقي.

وأشاد الجمهور الواسع بإختيارات طاقم العمل للأسماء الجديدة، مؤكدين أنهم سيشكلون إضافة كبيرة للمسلسل، هذا الى جانب أبطال الموسم الأول وهم:

كرم الشعراني، ويزن السيد، وأيمن عبد السلام وغيرهم الكثير.

مسلسل مال القبان

وهو العمل الثالث الذي يجمع الكاتبين علي وجيه ويامن الحجلي والمخرج سيف الدين السباعي بعد نجاحهم سوياً بمسلسل على صفيح ساخن ومسلسل مع وقف التنفيذ، ومسلسل مال القبان ينتمي الى نوع الأعمال الإجتماعي والذي يتحدث عن مجموعة قصص من الواقع السوري بطريقة تحاكي الوضع الراهن الذي يعيشه المجتمع السوري والذي يتخلله أزمات ومشاكل يواجهها الناس بيومياته.

أبطال مسلسل مال القبان

بسام كوسا، سلاف فواخرجي، نجاح سافكوني، ليث المفتي، روبين عيسى، حلا رجب، يامن الحجلي، خالد القيش، بلال مارتيني، تسنيم باشا، فادي الشامي، وغيرهم الكثير، وضيفة الشرف الفنان صباح السالم.

مسلسل تحت الرماد

للكاتب حازم سليمان والمخرج عامر فهد، ويتناول العمل الذي إنتقل تصويره من العاصمة دمشق الى العاصمة اللبنانية بيروت موضوع التعايش الديني وفترة دخول التطرف بكل أشكاله لسوريا من خارج البلاد، ويتناول مسلسل تحت الرماد فترة التطرف الديني الذي عاشته سوريا خلال التسعينيات وبالتحديد عام 1994.

أبطال مسلسل تحت الرماد

عبد المنعم عمايري، أحمد الأحمد، وسامية الجزائري، أمل بوشوشه، وعبير شمس الدين، ويزن السيد، محمد حداقي، فايز قزق، أندري سكاف، نور علي، أمر برازي، وغيرهم الكثير.

مسلسل الكرزون

من بين الأعمال التي يعتبرها البعض أنه سيكون مفاجئة برمضان 2023، والذي بالرغم أن أحداث تنطلق من تفجير مرفأ بيروت، لكن التصوير يتم كاملاً بسوريا، والعمل تدور أحداثه حول رجل أعمال سوري يعيش بلبنان يختفي هناك أثناء إنفجار المرفأ.

طاقم عمل مسلسل الكرزون

أسامة الرومانية، وفاء موصلي، مها المصري، شوكران مرتى، ليليا الأطرش، فراس ابراهيم، علي كريم، عبير شمس الدين، وغيرهم الكثر.

مسلسل باب الحارة الموسم 13

قال الكاتب السوري مروان قاووق أن مسلسل باب الحارة لا يزال مطلوب عربياً، وسيستمر بكتابة أجزاء جديدة منه، وأوضح مروان فاووق أن أحداث المسلسل بالجزء 13 تنتقل من حارة الصالحية لحارة الضبع، وهذا الشيء بعد زوال الإنتداب الفرنسي وإعلان إستقلال سوريا، ويستمر مسلسل باب الحارة جزء 13 ويكمل قصص وأحداث جزء 12، ويشهد الجزء الجديد عودة بعض الشخصيات القديمة مثل أبو بدر وفوزية وأبو الحكم وأبو غالب والحكيم حمزة وشخصية سمعو.

مسلسل عين الشمس

من المحتمل أن يكون مسلسل قصير يتكون من 12 حلقة، ومسلسل عين الشمس هو مسلسل إجتماعي ويدور بأحداث الآكشن والإثارة.

أبطال مسلسل عين الشمس

رشيد عساف، ندين خوري، صفاء السلطان، روعة ياسين، وكرم شعراني، جوان خضر، تيسير إدريس، أسامه الروماني، جمال العلي، مصطفى سعد الدين، وغيرهم الكثير.

قائمة المسلسلات السورية رمضان 2023
قائمة المسلسلات السورية رمضان 2023

لمتابعة بقية الأخبار والأحداث لموسم رمضان 2023 من هنا “مسلسلات رمضان“.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

لمقيمي السعودية يمكنكم مشاهدة الحلقة بعد تحمل برنامج الفي بي ان vpn.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *