دول سياحية غير معروفة ، إن كنت تخطط لرحلة سياحية وقضاء عطلة ممتعة فإن لبنان ستكون من الوجهات البارزة لديك، روما، أو مصر ودبي وغيرهم من المدن السياحية المشهورة التي قلما يجهلها العامة، لكن العديد من الوجهات السياحية قد تكون مدن أروع وأمتع وقد تحظى بها بوقت سعيد وجولة ممتعة إلا أنك لم تتراود على سمعك لتكون على رأس اختياراتك، وفي تلك السطور سنبين لك أبرز تلك المدن وأهمها، وهي المدن السياحية الجميلة المغمورة التي لا يعرفها الكثير، ومنها مدن آسيوية كمدينة قيرغيزستان، أو مدنًا في القارة الأوروبية مثل مدينة أذربيجان، وغيرها من المدن التي تحتوي على العديد من المزارات السياحية، قد تكون طريقك إليها عن طريق رحلات إنديجو.

جزر فوكلاند

دول سياحية غير معروفة
دول سياحية غير معروفة

في بريطانيا تجد جزر فوكلاند، وهي أرض تنتمي للأراضي البريطانية، فيها تشاهد أجمل المناظر الطبيعية في هجرة الطيور، حيث يستوطنها البطاريق والطيور القطبية والأختام والعديد من الكائنات التي تأسر العيون والمشاهد التي يقصدها المسافر المحب للكائنات الحية والاليفة.

جزيرة الصعود 

دول سياحية غير معروفة
دول سياحية غير معروفة

 هي جزيرة تنفرد بالمميزات التي لا تتفق في غيرها، فمع عزلتها وكونها جزيرة بركانية تقع في الجنوب من المحيط الأطلسي ومع صعوبة الوصول إليها لتلك العزلة إلا أنها مكانًا مثاليًا يثير الشغف لديك في التعرف على غموضها واكتشاف جمالها رغم عدم كمالية الإمكانيات المريحة للسياح.

جزيرة فوتونا

دول سياحية غير معروفة
دول سياحية غير معروفة

هي إحدى الجزر الساحلية الصغيرة التي تتوسط بولينيزيا، وهي مدينة تتبع إحدى الدول المغمورة تعرف باسم اليس، أما عن سكانها فلا يزيدون عن خمسة آلاف ساكن، وما زالت فوتونا تحتفظ بالصورة القديمة للحياة التي لم تتأثر بالتطورات التي أصابت العالم والتكنولجيا الحديثة.

ولايات ميكزونيزيا الموحدة 

دول سياحية غير معروفة
دول سياحية غير معروفة

 تتكون تلك الولايات من أربعة ولايات، وتقع في المحيط الهادي، وتتميز تلك الولايات بأنها على الرغم من وقوعها في نفس النقطة الجغرافية إلا أن كل منها يختلف مناخه ويتميز عن الأخرى، وقد كانت تلك الولايات منفردة مستقلة بذاتها حتى تم اتحادها مؤخرًا، لتكون تحت الثقة للولايات المتحدة.

قيزغيزسيتان

دول سياحية غير معروفة
دول سياحية غير معروفة

تقع جزيرة قيزغيزسيتان في قارة آسيا الوسطى، وتحديدًا ما بين كازاخستان والصين، وبها أجمل المناظر الطبيعية المذهلة التي تتجانس مع البيئة البدوية الغنية، كما ستحظى فيها بمشاهدة بحيرة هي الأجمل بين البحيرات الآسيوية، وتقع في وادي أخضر مروق في داخله.

فانواتو 

جزيرة فانواتو تقع في منطقة الجنوب من المحيط الهادي، والتي تمت تسويتها منذ ما يقرب من 3500 عام مضوا، كما زارها في عام 1774 المستكشف الأسطوري جيمس كوك، ستشاهد في تلك الجزيرة أجمل المناطق السياحية والمشاهد الطبيعية، حيث الشلالات المبهرة وممارسة الرياضات المختلفة من الغطس والمشي، وأيضًا تناول أشهى المأكولات في المطاعم والكافيهات هناك.

جزيرة كيريباتي

تقع في منطقة المحيط الهادي، وعدد سكانها كبير بالنسبة لجزيرة مغمورة كتلك، حيث يبلغون 100,000 شخص، وتعرف الجزيرة بحرارة الطقس وارتفاعه، لذا فإن السياحة فيها تتطلب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء واستخدام واقي الشمس، وتشتهر الجزيرة بالآثار التاريخية التي خلفتها عليها الحرب العالمية الثانية.

طاجيكستان

بعيدًا عن المحيط والمناطق الساحلية تقع تلك الجزيرة، حيث تقع في منطقة جبلية في قارة آسيا الوسطى، وتقع في نقطة التقاء بين عدد من دول آسيا، حيث يحيط بها قيزغيزستان وأوزبكستان والصين وأفغانستان، ستشاهد فيها جمال الطبيعة الجبلية خاصة في فصل الربيع الذي يعد الوقت الأنسب لتلك الجولة.

أذربيجان

لعلك سمعت عن مدينة أذربيجان من قبل أو طالعت صورها في الكتب، فهي تقع بين غرب آسيا وأوروبا الشرقية، موقعها استراتيجي، غنية بالنفط الذي يرجع تاريخه فيها إلى قديم الأزل، حيث العام 4000 قبل الميلاد، ستشاهد العديد من أفضل المعالم الأثرية في المدينة والأشهر، ومنها قصر الخان ، برج العذراء، إن كنت تريد الوقت المثالي لزيارتك فهو ما بين شهري يونيو وأبريل.

جزيرة مايوت 

مغمورة لدرجة أنك لن تجدها مسجلة في قواميس معاجم اللغة والكلمات، وهي تخضع للحكم الفرنسي، لم تكن كذلك في نشأتها، ولكنها في العام 1843 قامت فرنسا بالسيطرة عليها وضمتها لسلطتها، فظلت كذلك حتى اليوم، يمكنك الاسترخاء والاستجمام في شواطئها ذات الرمال البيضاء وطبيعتها الخلابة، ولكن لتعلم، تكاليف السياحة فيها تكلفتها مرتفعة جدًا.

ناورو

على مقربة من الجزيرة الساحلية كيريباتي تقع جزيرة ناورو، وقد كانت ثرواتها ضخمة حتى أطلق عليها قديمًا جزيرة بليزانت، ثم انتقل اسمها إلى ناورو، كما أن الجزيرة لديها الكثير لتقدمه من المناظر الطبيعية، وإن أردت النصيحة فإن الوقت الأفضل للسياحة بها هي بعد شهر فبراير وقبل شهر نوفمبر، لأن موسم تساقط الأمطار يكون غزيرًا بعد ذلك.

ساحل العاج

تقع المدينة في الناحية الغربية من أفريقيا، وتحدها مدينة بوركينا فاسو، وقد كان الساحل قديمًا عبارة عن طريق تجاري في الفترة ما بين العام 1000 والعام 1500 ميلاديًا، ثم ظهرت بعد ذلك العديد من الثقافات والممالك، وأصبح الساحل عبارة عن ميناء تجاري مستخدم من قبل الدول الأوروبية، واستقل سكان ساحل العاج عن فرنسا بعد العام 1961.

في ساحل العاج ستحصل على رحلة ترفيهية سياحية بين الظواهر الطبيعية في الغابات وحيواناتها، وهي غابات ممطرة تمتلئ بالنباتات المختلفة، وعلى شواطئها الرمال البيضاء، ستحظى بجو مثير ورحلة ممتعة بين معالمها الطبيعية.

توفالور 

توفالور هي إحدى الجزر البولينيزية التي عرفت في السابق باسم آخر هو جزر إليس والتي يمكنك زيارتها من خلال رحلات إنديجو، وتقع في منتصف الطريق الواقع ما بين أستراليا وهاواي، وهي في السابق كانت عبارة عن محمية من المحميات البريطانية، وذلك في العام الميلادي 1892 وحتى العام 1916، ستستمتع بالطبيعة الخلابة على أرض الجزيرة وساحلها الخلاب.

أندورا 

ليست جزيرة، وإنما هي دولة من صغرى الدول، تقع في موقع جبلي عند جبال البرانس، وهي الفاصلة بين فرنسا وبين إسبانيا، وتحتوي على العديد من المناطق السياحية الطبيعية والمناطق التاريخية القديمة، وإن كنت تنوي القيام بجولة سياحية بها وأنسب وقت من العام هو ما بين شهر أبريل وشهر أكتوبر.

ليختنشتاين 

هي دولة من الدول الواقعة في وسط أوروبا، حيث تتوسط ما بين سويسرا والنمسا، وليست دولة ساحلية، يتحدث سكان المدينة باللغة الألمانية، فقد انضمت الدولة قديمًا إلى ألمانيا، ولكن ما لبثت أن حازت على استقلالها في العام 1866، ولا تتعدى مساحتها 160 كيلو متر، ويمكنك الاستمتاع والتزلج على الثلوج ومشاهدة جمال الطبيعة الخلابة والحضارة القديمة.

بالاو  

تقع مدينة بالاو في منطقة غرب المحيط الهادي، وهي جزيرة تمتلئ بجزر أخر أصغر، وقد كانت بالاو مطمع البلدان الأوروبية والآسيوية العديدة، حيث ادعت كل من اليابان وألمانيا وإسبانيا الحق في المدينة ولكنها لم تصبح تبعًا لأحدهم، ستحظى بجولة بين أشهر الرياضات والألعاب المائية، كما ستشاهد آثار الحروب القديمة، وإن كنت تريد الوقت الأفضل لزيارتك للمدينة فإنه ما بين شهر فبراير وشهر مارس.

أخيرًا ستحظى بالمتعة المختلفة إن كانت رحلتك في مدينة من تلك المدن التي مازالت لم يعرف عنها الكثير شيئًا من معالمها، مما يعني لك رحلة شيقة ومثيرة وكل ما فيها جديد لم تراه الأعين على الشاشات ولم ينقله الكثير من الزائرين، ويمكنك حجز رحلتك من خلال رحلات إنديجو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *