نصائح مهمة لرحلة سفر ممتعة ، يبحث عشاق السفر عن بعض النصائح  التي تساعد في زيادة الشعور بالمتعة والاستمتاع طوال رحلة السفر أو عند الإنتقال من دولة إلى أخرى، إذ لا يقتصر الأمر على تجهيز الحقائب أو حجز تذاكر الطيران فقط، وإنما هناك بعض النصائح التي تساعد على الاستجمام والتخلص من ضغوطات الحياة المختلفة التي يعاني منها الكثير.

احتياجات ما قبل السفر

هناك عدد من الإحتياجات الأساسية التي ينبغي توافرها جميعًا، حيث تساعد هذه الاحتياجات على توفير الوقت والمال والجهد، ويعتبر جواز السفر وبعض المستندات والوثائق الرسمية الأخرى من أهم الاحتياجات أو الأوراق التي يتم تجهيزها.

  • لابد من تجنب الحمولة الزائدة، حيث تؤثر الحمولة الزائدة على رحلة الطيران بشكل سلبي، وتؤدي أيضًا إلى إعاقة الحركة أثناء الإنتقال في المطار أو حتى عند الوصول إلى البلد التي ترغب في السفر إليها.
  • ميز حقيبتك من الحقائب الأخرى الموجودة، حيث يؤدي عدم تمييز الحقيبة إلى تأخر إجراءات استلام الحقائب في المطار، وبالتالي قد يتأخر الراكب عن الطائرة.
  • تجنب إرتداء ملابس غير مريحة أو حذاء غير مريح أثناء السفر، حيث يؤدي إرتداء الملابس المريحة إلى زيادة الشعور بالراحة والإستمتاع طوال فترة الرحلة.
  • لابد من إحضار عدد من الوسائل الترفيهية أثناء السفر، إذ تساعد الكتب أو جهاز الهاتف المحمول وبعض الألعاب الإلكترونية والورقية على زيادة الشعور بالإستمتاع وخاصة عند الإنتظار في المطار.
  • من المهم استبدال الأموال في البنوك أو أماكن الصرافة المخصصة لذلك الأمر، أي الإبتعاد النهائي عن استبدال أو تغيير الأموال في المطار، وذلك لأن تكلفتها تكون مرتفعة بعض الشيء مقارنة بالبنوك.
نصائح مهمة لرحلة سفر ممتعة
نصائح مهمة لرحلة سفر ممتعة

نصائح مهمة لرحلة سفر ممتعة

يساعد الإلتزام بجميع النصائح وخاصة التي تؤكد عليها شركة الخطوط السعودية أو طيران ناس وكذلك مصر للطيران في زيادة الإستمتاع بالرحلة، ولذلك ننصح بضرورة التعامل مع هذه الشركات الرائعة التي توفر الكثير من الإمتيازات والتسهيلات لجميع الركاب المتواجدين فيها.كما ننصح بعمل حجز طيران لتلك الطيرانات عبر موقع فلاي إن.

  • لابد من التخطيط الجيد للرحلة ويتم ذلك الأمر قبل السفر بعدة أيام، حيث التعرف على الأماكن الموجودة في البلد التي ترغب في السفر إليها بفترة مناسبة حتى يتم الإستمتاع بجميع الأماكن والقرى والبلدان الموجودة.
  • التعرف على أماكن الطعام والوجبات والمشروبات التي تقدم فيها وحتى أسعار هذه الوجبات، حيث يساعد ذلك الأمر في التغلب على أي عقبات مادية قد يتعرض لها السائح.
  • من المهم أن يعرف السائح جيدًا الأوقات المجانية لدخول الحدائق العامة أو المنتزهات الموجودة في هذه الدولة، ويساعد ذلك في الاستمتاع بأقل التكاليف الممكنة، ويعتبر ذلك أمر ضروري بالنسبة للكثير من الأشخاص.
  • تحري الدقة في اختيار المكان الذي سوف تقيم فيه، ومن المهم أن يكون قريب من الأماكن السياحية التي ترغب في رؤيتها والتعرف عليها، وعلى الرغم من أن تكلفة هذا المكان قد تكون مرتفعة بعض الشيء إلا أنها قد توفر مصروفات الإنتقال وغيرها الكثير.
  • يعتبر المشي من الرياضات المناسبة التي من المهم الإلتزام بها، حيث تجنب وسائل المواصلات أو الإنتقال الكثيرة، ويساعد المشي في التعرف على الكثير من الأماكن المميزة الموجودة في هذه الدولة.
  • تحري الدقة في اختيار مواعيد مناسبة للسفر، حيث تزيد فرصة الإستمتاع إذا كانت البلد فارغة وغير مزدحمة بالسكان.
  • اختيار التوقيت المناسب من حيث مناخ الدولة، حيث يساعد المناخ الجيد على زيادة الشعور بالاستمتاع والاستجمام، ومن ثم يمكن الابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة.
  • تنصح شركات الطيران من مصر للطيران والخطوط السعودية وطيران ناس بإمكانية الحجز في منتصف الأسبوع، حيث تقل أسعار الطيران في هذا التوقيت من الأسبوع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *