السياحة في دولة جورجيا ، تقع دولة جورجيا غرب قارة أسيا وشرق قارة أوروبا وتحديدأ فى منطقة جبال القوقاز ومدينة تبليسي هي عاصمة دولة جورجيا ، أستقلت دولة جورجيا عن الأتحاد السوفيتي فى عام 1991.

وتعتبر دولة جورجيا واحدة من أهم وجهات السفر لعام 2021 فهي واحدة من الدول الأثرية التى يعود تاريخها لأكثر من 3000 عام وتحتوي على العديد من المدن السياحية.

السياحة في دولة جورجيا

وقد حازت دولة جورجيا على إهتمام الكثيرين خلال السنوات السابقة على المستوي العالمي والمستوي العربي أيضا حيث سهولة السفر لها من الدولة العربية وقلة تكاليف السفر والسياحة بها.

سوف نتحدث فى هذا المقال عن أهم المدن التى يجب عليمدينة باتوميك زيارتها أثناء السياحة فى جورجيا

  • مدينة تبليسي

مدينة تبليسي هي عاصمة دولة جورجيا وتحتوي على أفضل الأماكن السياحية المتنوعة الى ننصح السياح بها مثل كوبري السلام والمنطقة القديمة وشارع العرب

  • مدينة باتومي

مدينة باتومي هي المدينة الساحلية الخلابة والتى تقع على البحر الاسود مع الحدود التركية وتحتوي على العديد من المناظر الخلابة والتلفريك

مدينة بورجومي وأحدة من أفضل الوجهات السياحية للسائحين الذين يرغبون فى الاستجمام وقضاء أجازتهم وسط الأجواء الطبيعية والجبال.

  • مدينة كوتايسي

مدينة كوتايسي هي ثاني أكبر المدن الجورجية وتعتبر العاصمة الثانية لها وتحتوي المدينة على العديد من الأماكن السياحية وأهمها كهف ستابليا وكهف بروميتيوس ووادي أوكادسي ووادي مارتفيلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *