كيفية إنقاص الوزن في 3 أشهر ، إذا كنت تريد إنقاص وزنك في 3 أشهر ، فإن الخبر السار هو أنه يمكنك القيام بالكثير من الجحيم في 12 أسبوعًا فقط. في الواقع ، بناءً على تفانيك واتساقك بعد 3 أشهر ، يمكنك تغيير جسمك ومظهرك إلى الأبد.

من خلال التغييرات الصغيرة فقط ، يمكنك بسهولة خسارة رطل من الدهون كل أسبوع ، وعلى الرغم من أن 12 رطلاً لا يبدو أكثر من 3 أشهر إذا كان هذا الوزن عبارة عن دهون نقية ، فسيكون لذلك تأثير كبير على تكوين جسمك وبالطبع مظهرك.

كيفية إنقاص الوزن في 3 أشهر

لذلك إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات على جسمك تدوم طويلاً وليست مجرد إصلاح سريع، فاستمر في قراءة هذه النصائح البسيطة ولكن سهلة التنفيذ

لا شك أن أول شيء يجب التعامل معه هو التغذية. إذا كنت لا تفهم كيفية تناول الطعام بشكل صحيح أو مقدار الطعام الذي يجب أن تتناوله، فلن تحصل على النتائج التي تريدها. النظام الغذائي وقلة السيطرة والمعرفة هو العامل الأكبر الذي يجعل الناس يكتسبون الوزن ويفشلون في إنقاصه.

هناك العديد من الأنظمة الغذائية المتاحة للاختيار ويمكن أن تكون مربكة للغاية ولكن بغض النظر عما تفعله إذا التزمت بهذه القواعد الثلاثة ، فستكون لديك فرصة جيدة لفقدان الوزن.

فرص إنقاص الوزن خلال ثلاثة شهور

نصيحة النظام الغذائي

1 – تجنب قدر الإمكان أي أطعمة محملة بالسكر أو تلك التي تصل في كيس أو صندوق أو علبة. يجب أن يؤدي القيام بذلك إلى التخلص من الجزء الأكبر من الكربوهيدرات المعالجة من نظامك الغذائي ، والذي في رأيي هو المصدر الرئيسي للغذاء الذي يسبب الكثير من مشاكل الوزن التي يواجهها الكثير من البالغين والأطفال اليوم.

بالنسبة لمصادر الكربوهيدرات الخاصة بك، ركز على تناول أكبر قدر ممكن من الأطعمة المليئة بالألياف والمغذيات الكثيفة للتحكم في مستويات السكر في الدم وإشباع الجوع والرغبة الشديدة في تناول الحلويات. هذه بالطبع هي الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة.

2 – تخلص من جميع السعرات الحرارية الموجودة في السوائل. هذه هي ما أسميه السعرات الحرارية السرية التي لا يدرك الناس أنهم يتناولونها ولكن يمكن أن تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن وفقدان شديد للوزن. أنا أتحدث عن عصائر الفاكهة (المليئة بالسكر والسعرات الحرارية) والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وبالطبع الكحول. نظرًا لأن الناس لا يأكلون هذه السعرات الحرارية، فإنهم لا يميلون إلى احتسابها ضمن بدل الطاقة اليومي، وبالنسبة لكثير من الناس، هذا هو الفارق الذي يجعلهم لا يفقدون الوزن في الوقت المناسب.

3 – فكر في تناول الألياف في أي وقت مضى – إذا قمت بزيادة كمية الألياف في نظامك الغذائي، فسوف تتحكم في شهيتك بشكل أفضل بكثير. فكر في الأطعمة مثل دقيق الشوفان والفواكه والمكسرات والخضروات التي يجب تناولها في أوقات الوجبات ووجبات خفيفة صحية خلال اليوم. فقط تذكر ألا تصاب بالجنون. فقط لأن هذه الأطعمة صحية لا يعني أنه يمكنك أن تأكل بقدر ما تريد. أساس جميع عمليات إنقاص الوزن الناجحة هو استهلاك سعرات حرارية أقل مما نحرقه. كان هذا هو الحال دائمًا ولن يتغير.

خطة فقدان الوزن خلال 3 شهور

لذلك قمنا بترتيب الجزء الثاني من خطة فقدان الوزن لمدة 3 أشهر وهي بالطبع ممارسة الرياضة. العامل الكبير هنا هو الاتساق، لذا تأكد من أن الأنشطة التي تختارها ستستمتع بها.

نصائحي لممارسة الرياضة

1 – قم ببعض تدريبات الوزن. ننصحك بتجربة 3 جلسات من 20 إلى 30 دقيقة في الأسبوع من تمارين المقاومة التي تركز على الجسم كله. يمكن أن يكون هذا مع الأوزان الحرة أو وزن الجسم كل ما هو متاح. فقط تأكد من تضمين الكثير من حركات الجسم الكلية حيث يتم استخدام الكثير من العضلات في كل تمرين. وتشمل هذه تمارين مثل الطعنات. تمارين الضغط والسحب والقرفصاء. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك ، فاستثمر في برنامج لياقة يمكنك اتباعه أو تعيين مدرب شخصي ليقدم لك النصائح والإجراءات التي يجب اتباعها. قم بثلاث تمارين لتقوية الجسم لمدة 20 دقيقة في الأسبوع. اطلب من المدرب أن يوضح لك كيفية أداء القرفصاء، والضغط، وتمارين التجديف، وغيرها من التمارين متعددة العضلات التي تسمح لك بتدريب الكثير من مجموعات العضلات في فترة زمنية قصيرة.

2 – تأكد من القيام بتمارين القلب – هذا مهم جدًا لفقدان الوزن ولكن بدلاً من تمرين القلب الطبيعي المستقر ، قم بالتركيز على التدريب المتقطع. هذا هو المكان الذي تقوم فيه بفترات من الشدة العالية تليها فترات من الشدة المنخفضة للتعافي. ثم تكرر هذا النمط لمدة 20 دقيقة تقريبًا. إذا كنت تستطيع القيام بذلك 3 مرات في الأسبوع أيضًا ويفضل بعد تمرين المقاومة، فستحصل على تمرين رائع لحرق الدهون.

3 – ابدأ في أن تكون نشطًا – لا تحتفظ فقط بطاقتك في صالة الألعاب الرياضية، فحاول أن تكون نشطًا قدر الإمكان كل يوم. انغمس في الأنشطة الممتعة والاسترخاء والتي تجعلك تتحرك. يمكن أن يشمل ذلك المشي أو اليوجا أو الرياضات الأخرى أو مجرد العبث مع العائلة. الحيلة هي حرق السعرات الحرارية دون أن تدرك ذلك.

إذا كنت تريد معرفة كيفية إنقاص الوزن في 3 أشهر، فاتبع هذه الإرشادات ولن تكون مخطئًا كثيرًا. مجرد التفكير ببعض التغييرات في نظامك الغذائي ونمط حياتك يمكن أن تكون أخف من 10 إلى 20 رطلاً في 90 يومًا.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *