نصائح مفيدة لاستخدام القهوة ، إضافة إلى أن القهوة  تمنحنا الشعور باليقظة. إلا أنها تحمل فوائد أخرى، فتعرفوا معنا على الفوائد الأخرى للقهوة والتي يجهلها الكثيرون:

نصائح مفيدة لاستخدام القهوة

  • غسل الأيدي ، فهو يعمل على إزالة الروائح الكريهة، والأوساخ العالقة على الأيدي بعد تحضير الطعام ، كرائحة الثوم مثلاً . لذلك ما عليك سوى غسل الأيدي بالقهوة.
  • إزالة الروائح الكريهة، ضعي القليل من القهوة في فنجان، وضعيه في الأماكن الغير معرضه للتهويه جيداً، كالثلاجة، مثلا .
  • غسيل الأواني والأطباق، ضعي القليل من القهوة في ماء دافئ، ثم قومي باستخدامها مع قطعه اسفنجية لتنظيف الأواني التي يصعب إزالة بقايا الطعام منها.
  • تنظيف أنابيب الصرف المسدودة، ما عليك سوى وضع القليل من القهوة في ماء ساخن ، وhسكبها في البالوعة المسدودة.
  • إصلاح الأسطح الخشبية ، ضعي كمية من القهوة في ماء دافئ، وقومي بمسح الأسطح المخدوشه بها .
  • إضافة الخصوبة على التربة، يستخدم للقضاء على الحشرات، والافات التي تهدد حياة النباتات، حيث يتم رش كمية من القهوة المذوبة بالماء على الجزء السفلي للنبتة،  ويمنع من انتشار الطحالب والنمل والحشرات.

استخدامات القهوة

وهناك الكثير من إستخدامات القهوة المفيذة في حياتنا اليومية، منها ما هو غير متوقع ومنها ما هو مفيد جداً ويوفر الكثير من المصاريف المالية التي سيتم إستخدامها من أجل إصلاح بعض الأشياء كالخدوش كما سبق وذكرنا، وأيضاً تدخل القهوة في التجميل وتصفية البشرة من الشوائب والبقع البنية بإضافتها الى زيت الزيتون والقليل من الليمون وممكن إضافة القليل من السكر وفرك الخليط على بشرة الوجه وتركها لتجف وبعدها يتم غسلها بالماء الدافيء.

لا تنسوا متابعتنا باستمرار ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم، شكراً لكم، ولا تنسوا ترك تعليق أسفل المقال عن ما رتغبون بنشره على الموقع، ولمن يرغب بالإنضمام على جروب الواتساب التابع للموقع من هنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *