على خلفية الأحداث التى شهدتها كنائس مصر في محافظتى الغربية والإسكندرية أعلنت صحيفة القبس الكويتية عن أن المتهم بتفجيرات الإسكندرية قد سبق و تم تسليمه إلى مصر، حيث كان يعمل كمحاسب في دولة الكويت مسبقا، إلا أنه قد تم ترحيله قبل سابق بعد أن ثبت علاقته وتورطه بداعش، وأتى هذا الخبر في العدد الصادر للجريدة اليوم الثلاثاء الموافق 11/4/2017.

المتهم بتفجيرات الإسكندرية

هذا وقد أشارت الصحيفة إلى أن المتهم قد ذهب إلى الكويت في أواخر عام 2016، من خلال تصريح عمل في إحدى شركات التجارة والمقاولات، وقد تم التحقيق معه بعد أن دارت الشكوك حوله من قبل أمن الدولة ومن ثم أتخذ قرار بإبعاده و ترحيله إلى الأمن المصري وفقا لبعض التأكيدات من قبل أقاربه.

هذا وقد تساءلت جريدة القبس عن إطلاق سراح المتهم بعد أن ثبت تورطه في الانضمام إلى تنظيم داعش، في حين تم تأكيد الخبر حول انتماء المتهم إلى الجماعة وكذلك المتهم بتفجيرات كنيسة مارجرجس بطنطا،هذا وقد تم ذكر أن المتهم متزوج ويعول ثلاثة أطفال.

من هو المتورط الرئيسي بالتفجيرات

من ناحية أخرى يشهد الشارع المصري احتجاجات متفرقة حول الخوف لعدم توفير الأمان للشعب المصري من قبل الحكومة المصرية، حيث يجب توفير بعض الأجهزة الحساسة التي تستطيع الكشف عن أية متفجرات بحوزة الارهابيين وايقافها قبل أن تنفجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *