صدر يوم أول أمس الثلاثاء حكماً صادراً من محكمة الجنايات بحق رجل الأعمال صفوان ثابت بإدارجه على قائمة الإرهابيين والتي شملت القائمة ما يقارب ألف وأربعمائة شخصية من بينهم اللاعب أبو تريكة والذي أثار موجة غاضبة وسط الشعب المصري بعد إدارجه في القائمة هو الآخر.

صفوان ثابت وأبو تريكة بقائمة الشخصيات الإرهابية

وعمدت محكمة الجنايات الى إصدار حكم بحق جميع من تم إصدار الحكم فيهم بالتحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر، وسط إجراءات مشددة وصارمة وخاصة مع صفوان ثابت واللاعب محمد أبو تريكة.

 

من هو صفوان ثابت

هو صفوان أحمد ثابت السميرى الجهنى، وهو الرئيس الأعلى لشركة الصناعات التي تستحوذ على نسبة 70% من صناعة الألبان داخل مصر تحت إسم “شركة جهينة للصناعات الغذائية”، وعائلته جهينة تقطن في القيلوبية ببلدة عرب جهينة بمركز إشبين بالقناطر.

ما هي علاقة صفوان ثابت بالإخوان

تم إصدار الكثير من الإشاعات في وقت سابق عن إنتماء رجل الأعمال صفوان ثابت الى جماعة الإخوان المسلمين، إلا أنه في كثير من المواقف واللقاءات كان ينفي إنتمائه الى أي جهة وخاصة الإخوان، وأن الرابط الوحيد معهم هو أنه صهر المستشار مأمون الهضيبي والذي كان مرشداً سابقاً لجماعة الإخوان المسلمين، وأن هذا الرابط الوحيد فقط مع هذه الجماعة مع العلم أنه لا يرتبط بهم بأي شكل آخر، وأن هذه الشبهات التي تحوم حوله ما هي إلا إفتراءات من أجل تشويه صورته في السوق من المنافسين له، خاصة أنه يحاول جاهداً الإبتعاد عن أي شيء قد يشوه صورته في الوسط العملي.

ومن الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يصدر فيها قرار بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت، حيث تكرر الأمر مرتين قبل ذلك، وهذه المرة الثالثة والذي صدر من محكمة الجنايات ومنعه من السفر الى جانب 1420 شخص آخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *