أصدر القضاء المصري هذا اليوم الإثنين حكماً نهائياً بمصير جزيرتي تيران وصنافير واللتان أثارتا الجدل الكبير بعد توقيع الإتفاقية مع المملكة العربية السعودية بتبعية الجزيرتين الى المملكة السعودية في إتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة في ابريل السنة الماضية.

تيران وصنافير مصريتان

وفي الجلسة الرسمية التي قام التلفزيون المصري ببثها على الهواء مباشرة هذا اليوم الإثنين 16/1/2016 بالحكم على الطعون التي تم تقديمها من “الحكومة المصرية” رفضت المحكمة الإدارية العليا وهي أعلى جهة للطعون الإدارية والحكم النهائي ببطلان الإتفاقية التي تم توقيعها مع المملكة السعودية في ابريل 2016.

تيران وصنافير وحكم نهائي بمصرية الجزيرتين

وقال القاضي أحمد الشاذلي رئيس المحكمة أن الجزيرتين بسيادة مصرية بأمر من المحكمة الإدارية العليا وهذا الأمر مقطوع فيه، مضيفاً أن هيئة المحكمة قد أجمعت على هذا القرار والحكم فيه.
وبعد أن أصدرت المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير هلل جميع من بقاعة المحكمة من الحاضرون والمحامون ومن هم بخارج المحكمة بهتافات التكبير وقول “مصرية مصرية”، وقد إجتاحت موجة من الفرح وسط المصريين وتناقلوا التباريك عبر مواقع التواصل الإجتماعي مشددي على أن هذا القرار مفروغ منه منذ البداية وأنه يجب عدم التشكيك بمصرية الجزيرتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *