التخطي إلى المحتوى
جزيرتي تيران وصنافير وإستخراج أجود أنواع اللؤلؤ ومنافسات ملاحية للحصول عليه
جزيرتي تيران وصنافير

على حسب ما أعلنته صحيفة الرياض السعودية أن جزيرتي تيران وصنافير تحتويان على أجود أنواع اللؤلؤ بحيث باتت فرق الملاحة تتنافس للحصول عليه على الحدود السعودية للجزيرتين، ومن الجدير بالذكر أنه تم الإتفاق على ضم جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية بعد الإتفاق الذي جرى مؤخراً بين السعودية ومصر في إتفاقية “ترسيم الحدود” لعام 2016.

جزيرتي تيران وصنافير

وأشارت الصحيفة أن فرق الملاحة عثرت على اللؤلؤ الثمين وقد عمد الملاحون الى الإنتقال أيضاً على شواطيء أخرى للبحث عن اللؤلؤ وهي قريبة من الجزيرتين في منطقة قريبة من جزيرة أم قصور والتي تقع بالقرب من شمال ضبا السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن الجزيرتين إنتقلتا الى مصر بعد زيارة الملك “سلمان بن عبد العزيز” الى الأراضي المصرية وعقد إتفاقيات كبيرة كان من ضمنها ترسيم الحدود الجديدة والتي كان نتيجتها ضم الجزيرتين الى السعودية، وعلى الرغم من الضجة الإعلامية والإحتجاجات الكبيرة نتيجة هذا القرار إلا أن القرار تم تطبيقه على أرض الواقع، وقد إنقسم حينها الشعب المصري في ردود أفعاله نتيجة هذا القرار.

قد يهمكم أيضاً قراءة المواضيع التالي: 

موعد عيد الاضحى 2016

ومن الحب ماقتل الجزء الثاني

لفات حجاب

قوم عاد

وبعد نشر التقرير اجتاحت موجة غضب كبيرة لدى المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب خسارتهم لهذه الثروة وكيف أنهم لم يتمكنوا من البحث عنها عندما كانت جزيرتي تيران وصنافير تحت الحكم المصري، وعادت ردود الأفعال من جديد حول ما حدث من تنازل مصر عن الجزيرتين لصالح المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *