طريقة عمل كيكة البيبسي ، الحلويات أكثر ما يطلبه الإنسان، الكبار والصغار، النساء والرجال، وهي من أفضل الضيافات التي تقدم ترحيباً بالزوار والضيوف، وأكثر ما يشغل بال ربات البيوت هي طريقة تحضير بعض الحلويات، وأهمها كيكة البيبسي لكن تابعي معنا من هنا وستكون أسهل ما يكون عليكي سيدتي.

طريقة عمل كيكة البيبسي

كيكة الببسي أكثر الحلويات إنتشاراً في هذه الفترة، وتعتبر حلوى لذيذة جداً ومفيدة، فهي تحتوي على العديد من المواد والعناصر الغذائية التي تجعلها بديلة عن وجبة طعام واحدة في اليوم.

مقادير كيكة البيبسي

كل ما عليك سيدتي هو أن تقومي بتهيئة نفسك لعمل ألذ أنواع الحلويات، وتحضير أنفاسك العطرة، ولمساتك الحريرية، والتوكل على الله وإحضار كل مما يلي:

  • علبتين من الزبادي والذي يسمى في بعض المناطق ( لبن شيمينت ) الحجم الكبير أو أربعة علب من الحجم الصغير.
  • علبة كولا سوداء حجم الصغير .
  • باكيت كريم كراميل.
  • باكيت بسكويت سادة.
  • مكعب زبدة.
  • ثلاث أكواب صغيرة من الحليب الناشف.
  • ملعقة سكر.
  • بكيت فانيلا.

هذه هي كافة المقادير إحفظيها جيداً، وتقيًدي بمقاديرها وابدئي الآن وبكل سلاسة وبحركاتك الساحرة بتحضيرها وبكل هدوء، واجعلي مزاجك سعيداً كي تشعري بالمتعة عند تحضير ذلك الطبق.

طريقة تحضير كيكة البيبسي

أولا : يا سيدتي قومي بتقطيع البسكويت لقطع مناسبة ليست كبيرة ولا صغيرة، وافرديها بالوعاء الذي ستقومي بتحضير الحلوى به، ثم قومي بتسيخ الزبدة وضعيها على البسكويت، وقومي برصة بالوعاء حتى يتماسك جميعه.

ثانياً :قومي بإحضار وعاء، وضعي به الحليب الناشف، وعلب الزبادي، والفانيلا، والسكر، وقومي بخفقهم جيداً، ومن ثم أسكبي الخليط على البسكويت، وبكل نشاط ضعي الوعاء بالفرن على درجة حرارة منخفضة جداً، وانتظري حتى تجف الطبقة الأولى، وأنتبهي أن تحترق فيضيع تعبك هبائاً.

ثالثا بعد أن تتأكدي من أن الطبقة جفت تماما ضعيها خارج الفرن حتى تبرد، وفي ذلك الوقت قومي بوضع الكولا في إناء على الغاز، وضعي فوقها باكيت الكريم كراميل، وقومي بتحريكه حتى يغلي مدة دقيقتين فقط، ثم قومي بسكبه فوق طبقة خليط الزبادي ودعيها تبرد قليلاً، ثم ضعيها بالثلاجة وبعد نصف ساعة تكون جاهزة لتناولها والإستمتاع بطعهما الذيذ، ولا تنسي الدعاء لنا وصحتين وعافية على قليوبكم جميعا.

طريقة عمل كيكة البيبسي
طريقة عمل كيكة البيبسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *