قلي البطاطس بدون ما تشرب زيت ، هل تبدو هذه المهمة سهلة؟ ربما لا، ولكن مع بعض الإرشادات والخطوات الصحيحة، يمكن أن تتحقق من دون الحاجة لأي زيت، وستحصل على نكهة رائعة وبرودة كالتي قد سبق وتذوقتها في المطاعم. على مدار هذه المقالة، سنسرد لك خطوات بسيطة للحصول على البطاطس المقلية الشهية والصحية التي تضفي مذاقًا خلاّبًا على الشكل والمذاق. فإذا كان لديكم طعمٌ جائعٌ صعب الإرضاء، فامسك بالورقة والقلم، فأولاد التحدي يُدخِّنُ في هذه المرحلة!

كيفية قلي البطاطس بدون امتصاص الزيت

يعد قلي البطاطس وجبة سريعة ولذيذة، ولكن المشكلة الرئيسية هي امتصاصها لكمية كبيرة من الزيت، والتي تجعلها ضارة لصحة الجسم. لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة وصحية لقلي البطاطس بدون أي امتصاص للزيت. تحتاج فقط إلى قشر البطاطس وتقطيعها إلى شرائح سميكة، ثم تنقع في عصير الليمون والماء والخل لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، تخلط البطاطس مع الدقيق والتوابل وتوضع في الفرن الساخن لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، يمكن تناول البطاطس المقرمشة الصحية بدون أي زيت. هذه الطريقة ستحصل على بطاطس مقلية رائعة المذاق وخفيفة على المعدة دون الحاجة إلى الزيت الضار. قلي البطاطس بدون امتصاص الزيت الآن أصبح ممكنا وسهلا.

المكونات اللازمة لتحضير البطاطس المقرمشة الصحية

يعتبر اختيار المكونات الصحية أساسًا لتحضير البطاطس المقرمشة الصحية بدون زيت. ومن أهم المكونات التي يجب توفيرها هي البطاطس الطازجة ذات الحجم الكبير، والخل الأبيض والنشا. كما يمكن استخدام الثوم المفروم والملح والفلفل الأسود لتضيف نكهة مميزة للبطاطس. يتم تعديل كمية المكونات حسب المذاق المفضل للشخص. من خلال اختيار المكونات الصحية، يمكن الحصول على بطاطس مقرمشة وصحية بدون زيت وبمذاق رائع لا يقاوم.

طريقة تحمير البطاطس بدون استخدام الزيت في المنزل

تعرف البطاطس المقلية بأنها طعم لذيذ ولكنها تحتوي على كميات كبيرة من الزيت المضر بصحة الإنسان. ولكن يمكن تقليل الأضرار الناجمة عن الزيت من خلال طريقة تحمير البطاطس بدون استخدامه. فبدلاً من إضافة كمية كبيرة من الزيت لتفخيم البطاطس، يمكن استخدام ربع كوب من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من الزيت الزيتون والتوابل لإضافة نكهة لذيذة. يتم تقطيع البطاطس إلى شرائح وتوضع في صينية بعد رشها بالتتبيلة. ثم تخبز في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة. يمكنك الاستمتاع بطعم لذيذ للبطاطس المقرمشة بدون الشعور بالذنب بعد الآن.

قلي البطاطس بدون ما تشرب زيت
قلي البطاطس بدون ما تشرب زيت

الفوائد الصحية لتحضير البطاطس بدون زيت

تحضير البطاطس بدون استخدام الزيت يمنح فوائد صحية مذهلة لجسم الإنسان. فعند قلي البطاطس بالزيت، تتمتع بطبيعة الحال بكمية كبيرة من الدهون الضارة، ما يؤثر سلبًا على الهضم ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. وعلى النقيض، تتمتع البطاطس المقرمشة الصحية بفوائد قيّمة مثل إعطاء العضلات الطاقة وتعزيز الجهاز المناعي وتحسين وظائف الجهاز الهضمي. ومن المهم تبني هذه العادة الصحية لتحضير البطاطس بطريقة صحية ومن دون استخدام الزيت لضمان عودة الفوائد الصحية إلى جسم الإنسان.

خطوات سهلة للحصول على بطاطس مقلية رائعة المذاق

إن كنت ترغب في الحصول على بطاطس مقلية رائعة المذاق والصحية، فأنت في المكان المناسب. تحتاج فقط إلى اتباع هذه الخطوات السهلة للحصول على النتيجة المثالية. أولاً، قم بغسل البطاطس جيداً وقشرها بعد ذلك للحصول على سطح أنظف. ثم قوم بقطعها إلى أصابع طويلة ورفيعة. بعد ذلك، قم بنقع البطاطس في الخل لمدة 15 دقيقة للحصول على نتيجة أفضل. ثم، قم بالتقليب في البقسماط وضع البطاطس على صينية الخبز. أخيرًا، قم بوضع الصينية في الفرن المحمى مسبقاً للحصول على بطاطس مقلية رائعة المذاق وغير مشبعة بالزيت. باستخدام هذه الخطوات السهلة، يمكنك تحضير بطاطس مقلية لذيذة وصحية بدون الحاجة إلى كميات كبيرة من الزيت.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *