يعتبر الطيران وسيلة السفر الأكثر أماناً، ولكن بعض الأطعمة من شأنها إفساد الرحلة في حال تناولها قبل السفر، وقد تؤدي إلى  مشاكل صحية عدة كإنتفاخ البطن وتورم الأقدام.

وهذه الأطعمة هي :

البطاطس المقلية: يجب عليك عدم أكل البطاطس المقلية قبل السفر جواً حتى لو كنت من عشاقها فالدهون والزيوت سيكون لها أثر سيء على المعدة، كما أن الدهون الغير مشبعة والصوديوم سيسببان إحتباس في السوائل مما يؤدي إلى تورم القدمين.

التفاح :يعتبر التفاح غنيا ً بالألياف وهذه الألياف سيكون من الصعب هضمها فتسبب غازات في البطن لذلك ينصح بعدم تناولها قبل السفر.

الهمبرجر والهوت دوج: هذه الأطعمة هي الأكثر امتلاءاً بالدهون المشبعة وسيكون من الصعب على الجسم هضمها على الإرتفاعات العالية فعند تناول الأطعمة المليئة بالدهون والزيوت سيحدث إنقباض في الدم وهذا سيسبب هبوطاً في ضغط الدم.

الثوم : يعتبر الثوم من المواد المفيدة صحياً وطبيا ً ولكن لا ينصح بتناوله قبل السفر لما له من رائحة نفاذة للفم كما أن مجرى الدم يقوم بإمتصاصه مما يؤدي إلى تغيرات في رائحة الجسم .

المشروبات الغازية :تؤدي إلى إمتلاء البطن بالغازات إضافة للمحليات التي تحويها هذه المشروبات والتي لا تمتص من قبل القولون، مما يؤدي إلى زيادة الوضع سوءاً.

القهوة : تؤدي القهوة لحدوث تهيج في المعدة وجفاف في الجسم لذلك لا تقم بشربها قبل السفر بالطائرة.

الفاصوليا : تسبب الفاصوليا إنتفاخ في البطن وإضطرابات في المعدة لذلك عليه الامتناع عن أكلها قبل السفر.

العلكة الخالية من السكر والحلويات : لعله أمر غريب أن تكون الحلويات الخالية من السكر غير جيدة قبل السفر جواً ولكنها تحوي محليات صناعية غير قابلة للهضم وبالتالي ينعكس ذلك سلباً على المثانة مما يؤدي إلى إنتفاخ البطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *