ليلة رأس السنة 2016 يحتفل العالم اليوم بنهاية العام الحالي 2015 وبداية العام الجديد 2016 وتختلف مظاهر الإحتفال من دولة لأخرى ومن شكل لآخر العام الجديد كيف سيكون إستقباله.

ليلة رأس السنة 2016

إختلف العلماء بالنسبة لرأس السنة من حيث الحلال والحرام ومنهم من حرم قطعاً الإحتفال به دون أن يكون مجال للنقاش والجدال وحرم من ضمنه المعايدة والتراسل بتلك المناسبة ومنهم من قال أن مظاهر الإحتفال في ليلة رأس السنة  وهدر الأموال والإحتفال بالموسيقى والرقص هو حرام دون جدال لكن لامانع من تبادل التهنة والأمنيات بالعام الجديد وما بين الحلال والحرام ضاع العقل وتشتت التفكير .

لكن لو جئنا من حيث المبدأ أليست الدول الخليجية من قائمة الدول العربية والإسلامية؟ أليست قدوة للمسلمين ؟ أليست أطهر أرض ذكرت عبر التاريخ ؟ فهل يحق لها الإحتفال بـ ليلة رأس السنة والتي أكد الكثير من المشايخ والعلماء انه حرام ولا يحق للآخرين الإحتفال ؟ حين ينقلب ليل قطر ودبي والكثير من الدول الخليجية لنهار بسبب الألعاب النارية أليس هذا صرف وهدر للأموال دون فائدة ؟ أين المشايخ عن أولائك الملوك والأمراء وأصحاب النفوذ ؟ أليس الدين يسير على الجميع ؟ الملك كالشخص العادي ألسنا بالدين سواسية ؟ فإن كان القادة والأمراء وأصحاب الدول الإسلامية يقوموا بذلك فلا عتب علينا أبناء وطن من الطبقات الدنيا.

حين تصرف الملايين من أجل الألعاب النارية وإضائة المدينة بكاملها بالأنوار والألعاب النارية هنا يكون الظلم قد تجسد على أعناق الفقراء والمساكين وأصحاب المجاعات والمنكوبين في كافة الدول ولسنا نختلف عن باقي الدول الغربية التي تحتفل برأس السنة بالرقص والخمر والموسيقى والسهر حتى بزوغ الشمس لسنا نسير على نهج رسولنا الكريم لسنا متبعين سنته، لا نقول لكم لا تحتفلوا ولا تستقبلوا العام الجديد بفرح وتفائل، لكن نقول لكم ليس على هذا النهج ولا بتلك الطريقة التي تباها بها رسولنا الكريم محمد صل الله علية وسلم .

هنا نعرض لكم فيديو لمظاهر الإحتفال بليلة رأس السنة في دبي وكيف تم إضاءة برج خليفة بالأنوار والألعاب النارية:

ليلة رأس السنة ومظاهر الإحتفال بالعالم ومفاجأة جوجل لعام 2016 !!

شعار جوجل اليوم تعد بمفاجأة بانتظار العام الجديد..

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *