وصفات لتقشير البشرة الدهنية ، إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة للعناية بالبشرة الدهنية، فلا داعي لمزيد من البحث! لدينا مجموعة مختارة من الوصفات التي يمكن أن تساعدك على تقشير وتفتيح بشرتك، مما يجعلها تشعر بالنعومة والتجدد. من المكونات الطبيعية إلى المنتجات التي يتم شراؤها من المتجر، من المؤكد أن هذه الوصفات ستجعل بشرتك تلمع، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابك ولا تنسي الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا.

تعرف على نوع بشرتك

من المهم معرفة نوع بشرتك حيث يساعدك في العثور على أفضل وصفة لتقشير وتفتيح البشرة الدهنية. على سبيل المثال، يعتبر بياض البيض والليمون علاجًا شعبيًا للبشرة الدهنية، حيث يساعدان في تضييق المسام. يمكنك أيضًا مزج البابايا المهروسة مع قشر البرتقال وماء الورد للبشرة الدهنية، أو استخدام قشور الموز لتفتيح الهالات السوداء. بالإضافة إلى ذلك، الكركم مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه في المكونات الطبيعية للصابون الأسود العضوي. أخيرًا، ابحث عن المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك، لأنه يتغلغل في المسام ويمكن أن يساعد في إزالة الدهون الزائدة والجلد الميت.

استخدم التونر لموازنة الرقم الهيدروجيني

يعتبر التنغيم طريقة رائعة لموازنة الرقم الهيدروجيني للبشرة بعد التنظيف. يمكن أن تساعد أحبار K-Beauty في استعادة درجة حموضة البشرة وكذلك الحفاظ على الدهون في مكانها. بالنسبة للبشرة الدهنية، يجب أن يحتوي التونر على مواد قابضة للمساعدة في تضييق المسام وتقليل إنتاج الزيت. غالبًا ما تُصنع أحبار التفتيح من مكونات تفتيح البشرة مثل مستخلص البابايا أو الجينسنغ أو الريتينول أو فيتامين سي.يمكن أيضًا استخدام تونر عصير الليمون للتحكم في إفراز الزيت الزائد. تحتوي أحبار التقشير على مكونات مثل أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي (AHA و BHA) لإذابة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام لتقشير وتفتيح البشرة الدهنية.

قشر بانتظام

تقشير الجلد بانتظام مهم للحفاظ على بشرة صحية. تشمل الوصفات الطبيعية المصنوعة منزليًا لتقشير البشرة صودا الخبز وزيت جوز الهند وعصير الليمون. للبشرة الدهنية، يعتبر حمض الساليسيليك مكونًا رائعًا لتقليل مستويات الزيت. بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، يعد قشر حمض الساليسيليك خيارًا قويًا. تعتبر أقنعة الحليب أيضًا رائعة لتفتيح البشرة الدهنية بأحماض الستريك واللاكتيك. دقيق الشوفان مفيد أيضًا لامتصاص الزيت الزائد ويمكن أن يعزز النتائج على المدى الطويل عند استخدامه مع التقشير الكيميائي.

جربي قناع خل التفاح

جربي قناع خل التفاح

يعد استخدام قناع خل التفاح طريقة رائعة للمساعدة في تقشير وتفتيح البشرة الدهنية. يعمل حمض الماليك الموجود في خل التفاح على فتح المسام وتفتيح البقع الداكنة وموازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة. لعمل القناع، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع نصف كوب من الماء الدافئ ودلكي المزيج على وجهك. بعد بضع ثوان، اشطفيه بالماء البارد. هذا القناع مثالي لأنواع البشرة المتفاعلة والمعرضة للشوائب حيث يساعد على رفع السموم والزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة.

تجنب الكثير من التعرض لأشعة الشمس

تجنب الكثير من التعرض لأشعة الشمس

من المهم تجنب التعرض المفرط للشمس لأن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يؤدي إلى تعطيل عملية الجلد الطبيعية ويمكن أن يؤدي إلى فرط تصبغ أو بقع بنية أو سوداء مسطحة. لمنع تلف الجلد، ضع واقيًا من الشمس وقم بتبريد الجلد بقطعة قماش مبللة. يوصى أيضًا بتجنب خدش الجلد أو نتفه أو إزالته. لتفتيح وتقشير البشرة الدهنية، جربي استخدام المكونات الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت القرنفل وعصير الليمون. يمكن أن تساعد هذه المكونات في منع الجراثيم المسببة لحب الشباب وتقليل كمية الميلانين في الجلد.

تناول الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية وصفات لتقشير البشرة الدهنية
وصفات لتقشير البشرة الدهنية

تناول الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية

يعد تناول نظام غذائي صحي ومتوازن أمرًا ضروريًا للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. تعد الفاكهة والخضروات مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتقليل علامات الشيخوخة. يمكن أن تساعد أوميغا 3 والشاي الأخضر أيضًا في الحفاظ على صحة الجلد، بالإضافة إلى توفير علاجات طبيعية للبشرة الدهنية مثل بياض البيض والليمون والزبادي والمكونات الأخرى. يمكن أن يساعد استهلاك مجموعة متنوعة من هذه الأطعمة والمكملات في الحفاظ على توهج البشرة الطبيعي، وكذلك يساعد في تقليل ظهور الشوائب.

اشرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء ضروري للحفاظ على صحة البشرة الجيدة، ولكن هناك أيضًا وصفات يمكن أن تساعد في تقشير وتفتيح البشرة الدهنية. تشمل بعض الوصفات الشعبية إضافة الليمون والفراولة والكولاجين إلى كوب من الماء. الخيار والليمون والنعناع. ماء الأرز؛ مياه ميسيلار البرتقالي؛ الحليب الخام وزبدة الشيا. والخيار والملح. توفر هذه الوصفات الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية للمساعدة في تغذية البشرة وتقليل البقع الجلدية.

نظفه مرتين في اليوم بالمنتجات الطبيعية

من المهم تنظيف بشرتك مرتين يوميًا باستخدام منظفات لطيفة، مثل سيتافيل، لتجنب الصابون والمنظفات القاسية. المكونات الطبيعية مثل الصبار والعسل والكركم والزبادي كلها خيارات جيدة لتنظيف بشرتك ويمكن استخدامها في وصفات مختلفة للمساعدة في تقشير وتفتيح البشرة الدهنية. على سبيل المثال، اصنع عجينة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق قشر البرتقال وماء الورد، أو امزج البابايا المهروسة مع قشر البرتقال وماء الورد للبشرة الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا عمل مزيج من الكركم والعسل لتطبيقه على وجهك ومنطقة الرقبة.

حافظ على مستويات التوتر منخفضة

يعد الحفاظ على مستويات التوتر منخفضة أمرًا مهمًا لمن يعانون من بشرة دهنية، حيث يمكن أن يؤدي إلى توهج الأكزيما. تعد أقنعة الفحم المصنوعة منزليًا طريقة رائعة لامتصاص الزيت وتجفيف البثور، في حين أن مضادات الأكسدة مثل حمض الستريك يمكن أن تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي، مما يكشف عن بشرة أكثر إشراقًا. يمكن للأحماض الدهنية أوميغا 3 أيضًا تقليل تأثير البشرة الدهنية، ويمكن أن تشمل وصفات التقشير والتفتيح عصير الليمون الغني بفيتامين سي.

استخدم أقنعة الطين لإزالة السموم

أقنعة الطين طريقة رائعة لإزالة السموم وتنقية البشرة الدهنية. يمكن لأقنعة الطين سحب الشوائب العميقة وتقليل اللمعان وامتصاص الزيت الزائد. وصفات مثل Aztec Clay بالخل وأقنعة طين الفراولة فعالة في علاج حب الشباب وتقليص المسام. يمكن لأقنعة الطين هذه أيضًا تسريع التقشير الطبيعي والمساعدة على فتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وإزالة زيوت البشرة والسموم البيئية. باستخدام أقنعة الطين، يمكنك الاستمتاع بعلاج التخلص من السموم المستوحى من السبا والذي سيجعل بشرتك تشعر بالانتعاش والتجدد.

استخدم مكونات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

يعد استخدام المكونات الطبيعية طريقة فعالة للعناية بالبشرة الدهنية. العسل ودقيق الشوفان والجوجوبا هي بعض العلاجات المنزلية لعلاج مظهر البشرة الدهنية، في حين أن قشر حمض الساليسيليك يمكن أن يساعد في تنظيف المسام المسدودة والبشرة المعرضة لحب الشباب. عصير الليمون وقشر البرتقال والبابايا كلها خيارات رائعة لتقشير البشرة الدهنية وإشراقها، بينما يحتوي Ordinary على منتجات مصممة خصيصًا لمساعدة أصحاب البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

تقليل ظهور حب الشباب بزيت شجرة الشاي
وصفات لتقشير البشرة الدهنية

تقليل ظهور حب الشباب بزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي علاج طبيعي لتقليل ظهور حب الشباب. يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الوصفات، مثل دمجه مع زيت ناقل أو العسل الخام أو جل الصبار. كما أن لها خصائص مضادة للبكتيريا وتساعد على تقليل الاحمرار والألم والعيوب والعلامات. لتقشير وتفتيح البشرة الدهنية، يوصى بمزيج من زيت شجرة الشاي وزيت بذور العنب. يمتص زيت بذور العنب الزيت الزائد ويساعد في منع وإزالة حب الشباب الموجود.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *