فوائد التمر الهندي على الصحة ، يشتهر التمر الهندي بمذاقه الحلو والرائع، ويُستخدم في جميع أنحاء العالم لصنع الصلصات واليخنات وحتى الحلويات. فضلاً عن النكهة اللذيذة التي يضيفها التمر الهندي على طعامك، فهو يحتوي أيضاً على الكثير من الفوائد الصحية، بدءاً من تعزيز المناعة، وصولاً إلى الحفاظ على صحة الكبد والقلب والوقاية من الأمراض. تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على فوائد التمر الهندي للرجال والنساء وأهم التفاصيل حول ذلك.

1.   يساعد في إنقاص الوزن

يُعتبر التمر الهندي غني بالألياف ولا يحتوي على نسبة دهون، وتشير الدراسات إلى أن تناول التمر الهندي يومياً قد يساعد في الواقع على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد والبوليفينول. هذا ويحتوي التمر الهندي على حمض الهيدروكسي ستريك، ما يقلل من الشهية عن طريق تثبيط الأميليز، وهو إنزيم مسؤول عن تحويل الكربوهيدرات إلى دهون.

2.   يمنع القرحة الهضمية

يعاني الأشخاص المصابين بالقرحة الهضمية من آلام شديدة، وهي في الأساس تقرحات تظهر في البطانة الداخلية للمعدة والأمعاء الدقيقة. بفضل مركبات البوليفينول الموجودة في التمر الهندي، تستطيع هذه الفاكهة أن تمنع هذه القرحة!

3.   يؤثر إيجابياً على الصحة الجنسية

تتعدّد فوائد التمر الهندي للرجال، ولكن تأثيره على الصحة الجنسية يُعد من أبرز هذه الفوائد، وتتمثل فيما يلي:

  • يحتوي التمر الهندي على كميات كبيرة من فيتامين سي الذي يعمل على:
    • زيادة العدد الكلي للحيوانات الذكورية، بالإضافة إلى منع موتها.
    • زيادة كمية السائل المنوي وتكوينه داخل الخصيتين، ما يعني زيادة الخصوبة.
    • تحسين وتدعيم حياة الرجل الجنسية، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالعضو الذكري، ما يقلل من ضعف الانتصاب.
  • يساعد التمر الهندي على زيادة إنتاج الجسم للجذور الحرة، وهذا الأمر تظهر أهميته في منع ظهور مشكلة ضعف عدد الحيوانات المنوية أو بطء حركتها.

إذا تناول الرجل التمر الهندي يومياً، سيتمكن من الحصول على الصحة الجنسية التي يرغب فيها.

4.   فعّال في إدارة مرض السكري

تُعتبر مستخلصات بذور التمر الهندي مضادة للالتهابات بطبيعتها، ويقال أنّها تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتعكس تلف أنسجة البنكرياس لدى أولئك الذين يعانون من مرض السكري. يُمكن أيضاً العثور في التمر الهندي على إنزيم alpha-amylase الذي ثبت أنه يقلّل من مستويات السكر في الدم.

5.   يساعد على الهضم

تالياً في قائمة فوائد التمر الهندي للرجال والنساء سننتقل للحديث عن استخدام التمر الهندي كمليّن منذ العصور القديمة بسبب احتوائه على حمض الطرطريك وحمض الماليك والبوتاسيوم. ذلك فضلاً عن قدرته على إرخاء عضلات البطن، ما يجعله من وسيلة فعّالة لعلاج الإسهال. بشكل عام، تُستخدم فاكهة التمر الهندي لتخفيف الإمساك، بينما تُستخدم أوراقها لعلاج الإسهال، كما يُنصح بتناول جذورها للتخفيف من آلام البطن.

6.   يعزز صحة القلب

يُعتبر التمر الهندي من أنواع الفاكهة المحببة للقلب، إذ تخفض مادة الفلافونويد الموجودة في الفاكهة مستوى الكوليسترول الضار LDL، وترفع مستويات الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول “الجيد”، وبالتالي تمنع تراكم الدهون الثلاثية في الدم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

7.   يحافظ على صحة الكبد

ننتقل أخيراً في قائمة فوائد التمر الهندي للرجال والنساء إلى الحديث عن دوره في العناية بالكبد والمحافظة على وظائفه الحيوية. يُقال أنّ النظام الغذائي الغني بالسعرات الحرارية يزيد من احتمالية الإصابة بمرض الكبد الدهني، ولكن أشارت الدراسات إلى أن الاستهلاك اليومي لمستخلصات التمر الهندي يمكن أن تعكس هذه الحالة وتحدّ منها.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *