عطر البودرمكونات العطور في القدم كانت تعتمد بشكل أساسي على روائح طبيعية مثل الورود والأزهار وأحيانا المسك والعنبر لكن مؤخرا ومع تطور صناعة العطور في العالم أدخلت بعض المكونات غير التقليدية على العطور مثل الجلد والبودر والفواكه والحمضيات والخشب وغيرها الكثير التي أصبحت جزء لا يتجزأ من العطور المعاصرة والحديثة وأصبح يطلق على العطور التي ترتكز على الأزهار اسم العطور الكلاسيكية  ولكل نوع من هذه العطور جمهوره وعشاقه ومحبيه فمثلا هناك من يحب الروائح الناعمة واللطيفة  مثل عطر البودر وفي هذا المقال سنتحدث عن نشأت عطور البودرة . تابع القراءة للتعرف على كل ما يخص هذا النوع من العطور.

عطر البودر
عطر البودر

عطر البودر

عطر البودر بشكل عام يذكرنا  برائحة مستحضرات التجميل وحمرة الشباب وأول ما  تم استخدام البودر في العطور تم استخراج فصيلة فرعية شمية  من خلال مسحوق الأرز.  فقد كان أحد أقدم أسرار الجمال في العالم. و يأتي هذا المسحوق ، الذي تم الحصول عليه من حبوب الأرز المطحونة ، من أماكن معينة وهي الدول التي تقع في شرق آسيا.

و بعدها أن يتم سحق حبوب الأرز توضع نوتات البودر  تركيبة العطور في منتصف أو قاعدة المكونات العطرية  حيث  تمتزج مع جميع  مكونات ونوتات العطور  من أجل إضافة لمسة من الحلاوة والشهوانية  حيث تصنف عطور البودرة  بأنها من أكثر العطور اغراء للجنس الآخر. وغالبا ما تستخدم هذه النوتة العطرية في العطور الشرقية من أجل تلطيف المكونات الثقيلة مثل الأخشاب والتوابل . كما تضاف أيضا هذه النوتة العطرية الحلوة إلى عطور الأزهار كي تمنحها لمسة أنثوية رقيقة، وقد يظن البعض أن عطر البودر يقتصر على كونه عطر نسائي، وهذا اعتقاد خاطئ فهناك بعض عطور البودر مخصصة للرجال وأخرى لكلا الجنسين معًا.

أجمل 5 عطور برائحة البودر عليك تجربتها

عطر البودر
عطر البودر

عطر هابي اور

أو ما يطلق عليه عطر البودر اللطيف، بفضل مكوناته اللطيفة والشاعرية يولد عطر هابي اور احساسا بالسعادة وشعورا بالبهجة، فعند استنشاق القليل منه يمكنك الشعور بمشاعر تجتاحك كما يعد هذا العطر عطر البودر الأجمل لكل من الرجال والنساء. إضافة إلى أنه عطر متعدد الأوجه فيمكن استخدامه في أوقات الصباح لما له من نكهة حمضية منعشة. كما يمكنك استخدامه في أوقات المساء أيضا نظرا لما يحتويه العطر من رائحة شهية ومغرية مناسبة للامسيات الليلية.

ويعد عطر هابي اور أحد أجمل إصدارات عطور برفيوم بالاس فهو عطر متكامل سيفوتك الكثير إن لم تجربه.

مكونات عطر هابياور :

  • مقدمة العطر تتكون  من  التوابل الشرقية الدافئة  والبرغموت.
  • قلب العطر  يتكون من  أخشاب الصندل المدخنة و رائحة خشب الأرز.
  • قاعدة العطر من  العنبر ، و  الجلود الفاخرة  ، و البودر الحلو .

عطر إيف سان لوران ليبر أو دو بارفوم

يعد عطر عطر إيف سان لوران ليبر أو دو بارفوم من أجمل العطور النسائية التي تفوح برائحة لطيفة ورقيقة تتخلها عبق من رائحة البودر، والتي تثير بعض المشاعر الحسية عند شمها فهذا العطر من ايف  سان لوران عطر نسائي خالد برائحة استثنائية مغلفة بعبق من الحب والرمانسية.

وعند الحديث عن مكونات عطر البودر إيف سان لوران ليبر أو دو بارفيوم   نجد في تركيبة العطر الأساسية المكون الرئيسي للبودر وهو  زيت خشب الأرز، لكن يجدر الإشارة هنا إلى أن  هناك  بعض الملاحظات التي ترتبط عمومًا بـ عطورالبودرة و هي الورد والخزامى والفانيليا والمسك.   حيث يحتوي هذا العطر من إيف سان لوران على مكونات من الخزامى وزهر البرتقال وخلاصة الفانيليا ، لذلك فهو عطر زهري حلو برائحة البورد مقدم خصيصا للمرأة الرقيقة.

مكونات  إيف سان لوران ليبر أو دو بارفوم

  • مكونات مقدمة العطر: زيت اللافاندين الفرنسي، اتفاق الكشمش الأسود زيت اليوسفي، زيت البيتيتغرين.
  • مـكونات قلب العطر: ياسمين غرانديفوروم الهند المطلق، زهرة البرتقال المطلق زيت اللافندر، الياسمين المطلق.
  • مكونات قاعدة العطر: خلاصة فانيليا مدغشقر، العنبر، زيت خشب الأرز،  المسك.

عطر ميس ديور او دي برفيوم

يوصف عطر ميس ديور او دي برفيوم   بأنه “باقة ملونة” ،  حيث يتمتع برائحة مفعمة بالحيوية والمرح تشمل الروائح في “الباقة العطرية ” زنبق الوادي الطازج والفاوانيا الحارة والسوسن البودرة. هذه التركيبة الفريدة جعلت من عطر ميس ديور الشهير أحد أجمل عطورالبودر على الاطلاق.

يصنف عطر البودر ميس ديور من ضمن العطور النسائية الزهرية الحلوة، حيث يبدأ العطر برائحة البرتقال والبرغموت ، مع رش الفلفل الوردي. والمثير للدهشة أن هذا الاتفاق من الحمضيات يشعر من يضعه بالدفء. لكن سرعان ما يتبعه القلب المتمركز حول الورد . ثم تتألق رائحة  الباتشولي الترابية وخشب الورد المزهر اللذان  يشتركان في القاعدة  العطرية ، مما يمنح هذا العطر إحساسًا دافئًا جدًا وشهيا قليلاً. و تأتي زجاجة عطر ميس ديور بتصميم متألق مزين بفيونكة قماشية مربوطة حول عنق الزجاجة.

مكونات العطر :

  • (الجزء العلوي) ليمون ، برتقال مندرين ، برتقال حلو ، برتقال أحمر ، برغموتكالابريا ، فلفل وردي
  • (القلب) وردة مايو ، الورد الدمشقي ، أوراق الياسمين
  • (القاعدة) خشب الورد ،الباتشولي.

عطر كلوي او دي برفان

يُطلق على عطر كلوي او دي برفان  أيضًا عطر ChloeSignature لأنه كان العطر الذي حقق نجاحًا كبيرًا بسرعة كبيرة.  لدرجة أنه مهد الطريق لإطلاق العلامة التجارية الفرنسية لاحقًا لمجموعة رائحة كلوي الممتدة الأخرى. التي حملت هذه الرائحة المميزة ، مثل ، كلو إي دي تي ، كلوي روز إديشن ، كلوي روز دي كلوي.

أما السبب الذي جعل من هذا العطر عطرا مميزا هو كونه يضم بين ثنايا رائحته نوتة بودرية حلوة وشهية.  فمن الصعب لأي سيدة تستخدم هذا العطر أن لا تغرم برائحته الشهية التي تجعلها متألقة في مناسباتها المختلفة.

  • مقدمة العطر: يتكون عطر كلوي في مقدمته من زهرة الفريزيا وزهرة عود الصليب وفاكهة الليتشي
  • قلب العطر: يتكون القلب العطري  من زهور ماغنوليا وزهرة زنبق الوادي والورد
  • قاعدة العطر: تتكون من العنبر وأخشاب الأرز

جوتشي جلتي او دي برفيوم

يأتي عطر جوتشي جلتي GucciGuilty   في زجاجة مطلية بالذهب  تحتوي على حرف  G في المقدمة. أما بالنسبة لرائحة العطر فيمكن القول أن هذا عطر البودر الاكثر اغراء من بين عطور البودرة الأخرى حي يتكون من  مزيج سلس من اليوسفي والأزهار مع روائح حارة ودافئة .  ويعد ايضا عطرا زهريًا حسيًا ومغري . كما يعد هذا العطر مناسب تمامًا للسيدة المتطورة.  إذ يحتوي  على مكونات عليا من اليوسفي والفلفل الوردي ، وقلب العطر من إبرة الراعي والخوخ والأرجواني ، ومكونات أساسية من الباتشولي والعنبر.

في الختام تعد عطور البودرة هي اجمل وأرق العطور وأكثرها تأثيرا على المشاعر اذا كنت تبحث عن هذا النوع من العطور فأننا ننصحك باقتناء عطر البودر الذي يتوافق مع شخصياتكم، كما يمكنك تجربة أحد العطور المذكورة في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *