الانتقال إلى المستوى الاحترافي في التداول ، بكل تأكيد لا يوجد هناك ما يعرف بالطريق الأوحد للنجاح في تداول الأسواق المالية. التداول هو مزيج ما بين التحليل الفني الجيد والتنفيذ الفعال له عن طريق استراتيجية تداول محكمة، فقط عن طريق هذا المزيج يمكنك كمتداول في الأسواق المالية التحسين من معدل نجاحك بشكل كبير. لذا دعنا نتحدث في هذه المقالة عن ما هي أدوات المتداول الناجح؟

الانتقال إلى المستوى الاحترافي في التداول
الانتقال إلى المستوى الاحترافي في التداول

سمات أساسية لابد من التعوُّد عليها

بداية فإن السلوك يعتبر جزءًا لا يتجزأ من عملية التداول ، وبالتالي يجب أن يعكس موقفك وعقليتك تلك السمات الأربع ما بين الصبر، الانضباط، الموضوعية والواقعية.

الصبر والانضباط

بمجرد الاستقرار على استراتيجية التداول التي هي مناسبة لأهداف الاستثمارية، عليك أن تتحلى بالصبر وانتظار وصول السعر إلى المستويات التي تشير إليها استراتيجيتك إما لنقطة الدخول أو الخروج من الصفقة. إذا كانت استراتيجيتك علي سبيل المثال تشير إلى دخول صفقة عند مستوى معين ولكن السوق لم يصل إلي هذا المستوي، فانتقل إلى الصفقة والفرصة التالية.

 وهنا يأتي الانضباط، حيث عليك أن تتحلي بالصبر وتجعل استراتيجيتك التي قد قمت بتطويرها وتجربتها العديد من المرات أن تعمل لديك، لذا عليك أن تؤمن بما قمت بتطويره والتحلي بالانضباط وأن تعتمد بشكل أكبر على الموضوعية وتتجنب العواطف. 

الموضوعية والواقعية

لأنه بكل بساطة طالما لديك استراتيجية تداول ناجحة وتعمل بشكل جيد، فإن هذا يساعدك بشكل كبير على تجنب العواطف حيث أن العواطف في التداول خاصة الثأر للخسارة قد يكلفك الكثير. لذا يجب أن يكون نظام تداولك موثوقًا بدرجة كافية حتى تكون واثقًا في التصرف بناءً على إشاراته.

تطوير استراتيجية تداول والسيطرة على المخاطر

جميعنا يعلم تمام أنه لا يوجد شئ مثل الصفقات الرابحة فقط، حيث أنه لا يوجد استراتيجية تداول ناجحة بنسبة 100%. نحن هنا نتحدث عن تطوير استراتيجية تداول تتناسب مع هدفك الاستثماري، لأنه حتما سيكون هناك صفقات رابحة وأيضا خاسرة، الهدف الرئيسي من وراء تطوير استراتيجية تداول هو التحكم في نسبة الربح، الخسارة والمخاطرة. 

حيث أن إدارة المخاطر هي ما تميز متداول عن اخر، الأسواق المالية متقلبة للغاية بما في ذلك من أسواق تداول الأسهم، الفوركس وأيضا العملات الرقمية المشفرة. لذا عليك دائما تطوير استراتيجية التداول الخاصة بك والتأقلم سريعا مع متغيرات الأسواق المالية ومتابعة الأجندة الاقتصادية التي بامكانها التأثير بشكل كبير على التحليل الفني.

وارن بافيت أكد علي هذه المقولة مرارا وتكرار وهو أنه هناك قاعدتين أساسيتين في التداول، القاعدة الأولي هي لا تخسر المال أبدًا، والقاعدة الثانية هي أن تتذكر القاعدة الأولى. لذا عليك بالتعلم والتطوير المستمر إذا ما كنت تسعى إلى تملك الأدوات اللازمة من أجل الاستمرار في تداول الأسواق المالية وهنا يأتي دور INFINOX التي تزودك وتبقيك على اطلاع كمتداول في الأسواق المالية بأدوات التحليل وجميع ما يحدث في الأسواق لحظة بلحظة. 

الانتقال إلى المستوى الاحترافي في التداول
الانتقال إلى المستوى الاحترافي في التداول

التعليم والتطوير

يقدم وسيط التداول INFINOX منصة تعليمية متكاملة ومناسبة لجميع فئات المتداولين من أجل تملك الأدوات اللازمة من أجل تداول ناجح بما في ذلك من كتب التداول، المقالات التعليمية، الكورسات التعليمية. كما يعكف فريق التحليل الفني الخاص بـ INFINOX علي تقديم تحليلات فنية متعمقة للسوق بشكل دوري عبر تقارير الاستثمار الشهرية الخاصة من أجل تقديم رؤية واضحة وبشكل تقني لقراءة السوق بشكل أفضل.

كما أن INFINOX تملك واحدة من أقوي منصات التداول الاجتماعي وهي المعروفة بـ نسخ الصفقات من المتداولين الناجحين والتي تتناسب استراتيجية التداول الخاصة بهم مع أهدافك الاستثمارية. كما أنه مساحة رائعة لتبادل أفكار التداول وكل ما يتعلق بالأسواق المالية من أجل اكتساب واصقال مهارات التداول الخاصة بك.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *