يبدو حساب موعد الولادة تقريبي، فمن المستحيل التنبؤ بموعد الولادة الفعلي بالضبط، لكن هذا لا يعني أن هناك طرقًا متعددة لحساب تاريخ الميلاد والتحضير له ، سواء كان هجريًا أو ميلاديًا أو قيصريًا  فحسب اختيارك لطريقة الحساب الخاصة بك، لذلك يجب متابعة المواضيع التالية.

حساب موعد الولادة المتوقع 

يمكن أن يكون تاريخ الميلاد بعد تسعة أشهر من آخر دورة شهرية، ويمكننا إضافة عشرة أيام أخرى.

الطبيب الألماني “فرانز نيجيلي” هو مخترع طريقة حساب موعد الولادة المعترف بها عالميًا، والتي يتم حسابها للحوامل بعد تسعة أشهر وسبعة أيام من آخر دورة شهرية.

وهذه الطريقة صحيحة إلى حد كبير وهي معتمدة من قبل المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة في العديد من الدول حول العالم. 

حاسبة الإباضة 

الحمل في المقام الأول مسألة وقت يمكن للمرأة أن تحمل فقط في يوم الإباضة فقط عندما تلتقي الحيوانات المنوية وخلايا البويضة في فترة زمنية قصيرة يمكن أن يكون الحمل ممكنًا التوقيت مهم جدا نأمل أن نزودك بآلة حاسبة للتبويض حتى تتمكني من إيجاد الوقت المناسب بسهولة أكبر من خلال إدخال بعض المعلومات حول الدورة الشهرية، يمكنك بسهولة تحديد أفضل موعد للحمل ملحوظة: يتم حساب عدد أيام الإخصاب بواسطة حاسبة الإباضة حسب المعادلة العامة لا ينصح به كوسيلة لمنع الحمل. 

حساب موعد الولادة
حساب موعد الولادة

معلومات ضرورية للحسابات 

مع موقع ترياق نعطيك بعض المعلومات الضرورية أولًا تحتاج إلى تحديد تاريخ اليوم الأخير من الدورة الشهرية  

ثانيًا، عليك تحديد المدة التي ستستغرقها الدورة الشهرية، وعادة نفترض أن هذا هو يوم 28، والتي تغطي النطاق الزمني بأكمله من اليوم الأول من الحيض إلى بداية الدورة الشهرية التالية.

ومع ذلك، فإن العديد من النساء لديهن دورات غير منتظمة نتيجة لذلك، قد  طول الدورة الزمنية بين الدورتين  بين 21 و 35 يومًا لا تقلقي لأن كل امرأة لها نظامها الخاص ومختلف عن باقي النساء. 

حساب موعد الولادة
حساب موعد الولادة

حساب وقت الولادة القيصرية 

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتحديد موعد الولادة القيصرية، وهو موعد الولادة عن طريق قطع البطن جراحياً، أحد هذه الأساليب هو ما يسمى ب “قانون نايجل”، و تحدث هذه القاعدة في اليوم الأول قبل الحمل، ينظر الطبيب إلى الوراء بعد ثلاثة أشهر من التاريخ الأخير (اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك)،و ثم أضاف الطبيب سنة وسبعة أيام قبل آخر موعد لذلك هو التاريخ المتوقع للولادة القيصرية. 

حساب موعد الولادة
حساب موعد الولادة

استخدام قاعدة نايجل لحساب موعد الولادة 

استخدم قاعدة نايجل لحساب تاريخ انتهاء الصلاحية تم تسمية القاعدة على اسم فرانز كارل نايجل ، طبيب التوليد الألماني ، وتفترض أن الحمل يستمر 280 يومًا وأن الدورة الشهرية هي 28 يومًا  هذا يعني أنه تم إضافة 280 يومًا (9 أشهر و 7 أيام) إلى اليوم الأول من آخر دورة شهرية وبالتالي الوصول إلى الموعد النهائي المتوقع ومع ذلك إذا كانت دورتك الشهرية أقصر من على سبيل المثال 27 يومًا  فستحتاجين إلى التقليل بمقدار يوم واحد ، وهو 9 أشهر و 6 أيام ، وهكذا إذا كانت الفترة أطول، فيجب إضافة الأيام الإضافية إلى 9 أشهر و 7 أيام للوصول إلى تاريخ انتهاء الصلاحية المتوقع. 

استخدمي تاريخ الحمل لحساب تاريخ موعد الولادة 

تُعرف أيضًا باسم طريقة LMP (آخر دورة شهرية)، وهي تحاول معرفة تاريخ الحمل والوصول إلى تاريخ الاستحقاق و تعتمد هذه الطريقة على النظرية التالية:

  • معظم النساء لديهن دورة شهرية مدتها 28 يومًا ، وفي هذه الحالة تحدث الإباضة في اليوم الرابع عشر تقريبًا في هذه الطريقة ، يتم زيادة تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية بمقدار 40 أسبوعًا.
  • اعتبارًا من هذا التاريخ ، سنحتاج إلى أسبوعين للحصول على تاريخ انتهاء الصلاحية المقدر.
  • وذلك لمراعاة فترة التبويض التي يجب أن تحدث في الأسبوعين الأولين بعد آخر دورة شهرية.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم، ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم، مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *