هوس العمليات التجميلية ، مع تقدم العلوم و التكنولوجيا تعددت التقنيات في جميع المجالات خاصة التجميل فلقد عرف تطور ملحوظ في السنوات الأخيرة خاصة الجراحة التجميلية أصبحت حل لمشاكل خلقية عند البعض أو لمسات إضافية تلبي رغبات البعض الأخر لكن التخوف الأكبر عندما لاحظنا أنها أصبحت عند فئة من الناس مثل الهوس يجدون الراحة و الثقة في تغيير أنفسهم .

من يقوم بالجراحة التجميلية ؟

يشرف على الجراحة التجميلية أطباء و مختصون يعاينون الحالة و يقومون باقتراح حلول معقولة و هنا يكون دور الطبيب في نصيحة المريض و شرح له ان كان في حاجة إلى تغيير أم لا أو نسبة التغيير المناسبة له.

نتائج العمليات التجميلية

و كأي جراحة تكون هناك نسبة نجاح و أيضا إمكانية فشل الجراحة التي تؤدي إلى مخاطر ممكن إن تسبب تشوهات مستدامة و دخول المريض في حالة نفسية صعبة و تنمر شديد من المجتمع.

نظرة المجتمع لعمليات التجميل

 تختلف الآراء فهناك من يرى أنها حرية شخصية و هناك من يرى أنها تغيير في خلق الله و مع اختلاف الأسباب نجد الكثير من الذين خضعوا لجراحة التجميلية يخفون الأمر لتجنب الكثير من الانتقادات و أيضا إقناع المحيطين بهم  بان الجمال الذي لديهم طبيعي.

مصاريف و مستحقات العمليات التجميلية

تختلف من عيادة لأخرى ومن طبيب لأخر و عادة ما تكون المبالغ كبيرة  من أجل العمليات التجميلية.

تختلف الوسائل و تتعدد الطرق و يتغير الأطباء لكن الأهم هو معرفة الشخص المقبل على الجراحة بالمخاطر و نسبة النتائج و إن كان المريض يبالغ في التغيير من شكله ضروري تقديم الإرشادات و توجيهه إلى الحلول الأحسن .

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم، ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم، مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *