الحصول علي شعر كيرلي ، إذا كنتِ تملكين شعر كيرلي، فيجب أن تتعلمي كيف تكون العناية بالشعر الكيرلي لكي تكسبيه الحيوية واللمعان المرغوب. ويجب أن تكوني فخورة تمامًا بتمويجات شعرك كما هي، لا سيما أنها أصبحت الآن من علامات الموضة والجمال.

خطوات الحصول على شعر كيرلي صحي:

  • اغسلي شعرك بعناية:

بعض أنواع الشعر قد تعاني من الهيشان بعد استخدام الشامبو العادي، لذلك عليكِ استخدام شامبو مناسب لشعرك الكيرلي، نوصي بأن يكون خالي من السلفات والسيليكون ليكون لطيفًا على شعرك ويحافظ على تمويجاته. ويمكنك أيضًا أن تستخدمي طريقة الغسيل بالبلسمCO – Wash)) حيث أنها أثبتت فعاليتها مع بعض من الفتيات ممن يملكن شعر كيرلي.

للمزيد من التفاصيل زوروا موقع بيوتي بليندرز .

  • استخدمي البلسم وفككي تشابكات شعرك:

بعض شطف شعرك من الشامبو (أو بعد غسيل الشعر بالبلسم) ، حان الوقت لترطيب تمويجات شعرك، استخدمي بلسم غني بالمواد المرطبة، ضعيه على شعرك بوفرة ثم فكي تشابكات شعرك مستغلة وجود البلسم عليه حيث أن ذلك يسهل من عملية فك التشابك. يمكنك استخدام أصابعك أو مشط خشبي واسع لفك التشابكات.

ننصح أيضًا باستخدام أحد منتجات ترطيب الشعر العميق أو ماسكات الشعر مرة اسبوعيًا لأن ذلك يكسب شعرك ترطيب لفترة أطول.

  • جففي شعرك ثم صففيه كما ينبغي :

جميع خبراء الشعر ينصحون الفتيات اللاتي يملكن شعر كيرلي بتجفيف شعرهن بمنشفة من المايكروفايبر لأنها تحافظ على الترطيب بداخل الشعر، بعد تنشيف الشعر عليكِ استخدام أحد كريمات التصفيف أو مثبتات الشعر، قسمي شعرك إلى عدد من الخصلات ثم ضعي المنتج على كل خصلة بشكل منفرد، وقومي بما يسمى بالـ (Scrunching)، قومي بذلك على كل خصلة بشكل منفرد ثم على شعرك بأكمله عند الانتهاء من وضع كريم التصفيف على كل الخصلات.

صورة توضيحية لعملية الـ Scrunching  :

الحصول علي شعر كيرلي
الحصول علي شعر كيرلي
  • ابتعدي تمامًا عن الحرارة :

إذا كنتي تريدين شعر كيرلي لامع وصحي، فعليك الابتعاد قدر الإمكان عن وسائل تجفيف وفرد الشعر بالحرارة. وبجانب أن ذلك يدمر الطبقة الخارجية من الشعر ويجعل الشعر هشًا، ضعيفًا وباهتًا، فإنه أيضًا يقف عائقًا أمام شعرك للرجوع إلى طبيعته بشكل أسرع ويجعل التمويجات باهتة وغير منتظمة.

للمزيد من التفاصيل زوروا موقع بيوتي بليندرز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *