رياضة المشي ، رياضة لا تحتاج منا لمجهود كبير، لكنها تعود على الجسم بفوائد جمة، يمكن أن يمارسها الصغير والكبير معاً، حين نمارسها بإنتظام نحمي أجسادنا العديد من الأمراض، أهمها أمراض القلب، والشرايين، كذلك فإنها عنصر فعال في تحسين المزاج وإزالة التوتر، كما أثبتت هذه الرياضة أنها تساهم في محاربة أمراض سرطان الثدي وخصوصاً لدى النساء.

حين تمارس رياضة المشي حاول أن يبقى رأسك مرفوعاً، وحافظ على عضلات البطن مشدودة إلى الداخل، مع بقاء عضلة الركبة مرنة بحيث لا تكون مشدودة.

أهم فوائد رياضة المشي:

1- تحارب رياضة المشي كثيراً من الأمراض، أهمها: الرشح، والإنفلونزا، والزكام، فقد ظهر نتيجة للعديد من الأبحاث أن المشي لمدة نصف ساعة يومياً يحد من الإصابة بنزلات البرد.

2- إزالة التوتر والقلق وتعكر المزاج، فعند المشي وإستنشاق الهواء، نعمل على إسترخاء الجسم، وتهدئة الأعصاب بشكل كبير.

3- تعمل  رياضة المشي على تحريك جميع عضلات الجسد، وليس عضلة واحدةٍ فحسب، وهنا تجدر الإشارة أن خلايا المخ أيضا تتغذى من هذه الرياضة.

4- أكثر المناطق إستفادة من المشي هي عضلات البطن والخصر، فحين نواظب على المشي نلاحظ فرقاً هاماً في هذه المنطقة.

5- المشي رياضة هامة لشد عضلات المؤخرة والأرجل وتقوي عضلات الأرداف والساقين.

6- حين نقوم برياضة المشي تحت أشعة الشمس فإننا نعمل على الإستفادة من فيتامين D في الدم، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

7- لن تكون بحاجةٍ إلى التسجيل في نادٍ رياضي، أو تكلفة باهظة، فأنت لا تحتاج سوى لملابس ملائمة وحذاء رياضي، ومغادرة منزلك وإستنشاق الهواء المنعش.

8- تقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم وتنشيط الدورة الدموية بشكل كبير.

9- إن كنت تعاني من الحزن والإكتئاب، ومن ضغوطات هذه الحياة، فنصيحتي لك: مارس رياضة المشي على أنغام الموسيقى، فهي العلاج الأمثل لك، فهي كفيلة بإفراز هرمونات السعادة، وتزويدك بطاقة إيجابية أنت بحاجة لها.

وأخيراً: حاول أن تكون هذه الرياضة جزءاً لا يتجزأ من جدولك اليومي، يكفي أن تمارسها ثلاث مرات أسبوعياً لتكسبك اللياقة التي تحتاج لها، أما إذا كنت تهدف من رياضة المشي لخسارة وزنك، فأنت بحاجة لممارستها خمس مرات أسبوعياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *