حجم قوم عاد ، قوم سيدنا هود الذين كفروا بالله وجحدوا بنعمه وعلو في الأرض وبنوا القصور ونحتوا الجبال وتفننوا بالعمارة، وكان قوم عاد طوال الحجم وهذا ساعدهم كثيراً في البناء والعلو في البنيان.

ولكن بعد كفرهم بالله أرسل عليهم ريحاً صرصراً كان درساً لكل من جاء بعدهم بأن لا يكفروا بالله بعد ان أنعم عليهم.

قوم عاد ، القوم الشداد الطوال الذين ذكرهم الله في القرآن الكريم وكيف عاقبهم الله وأخبرنا أنه لم يخلق مثلهم في البلاد، وهذا ما يجهله الكثيرون حيث لا يعلمون كم كان طولهم ؟.

كم كان طول قوم عاد ؟

اليوم أحضرنا لكم من خلال موقعكم ثقفنا كل يوم موضوع لا يعلمه الأغلبية من الناس وهو عن مدى حجم قوم عـاد الذين ذكرهم الله عز وجل في قرآنه الكريم.

فنحن نسمع عنهم ولكننا نجهل تفاصيل كثيرة عن عظم خلقهم وحجمهم، والقوة الكبيرة التي منحهم الله عز وجل بسبب ضخامة أجسادهم، وقد سلط عليهم الله الريح القوية التي دمرتهم بسبب معصيتهم للخالق سبحانه.

حقيقة حجم قوم عاد

والريح التي بعثها الله على قوم النبي عاد وعلى الرغم من ضخامة أجسادهم إلا أنها أخذت أولهم وآخرهم ولم تبقي عليهم، وكانوا قبل أن ينزل الله عليهم العقاب ينحتون من الجبال بيوتهم لأنها أنسب مكان لهم بسبب حجمهم الضخم.

وقد إكتشف العلماء آثار لهم ولمنازلهم في مصر والسعودية وبعض الأماكن الأخرى،  وقد تفاجأ علماء الآثار بأن هناك إنسان بهذا الحجم كان موجوداً على الأرض في الأزمان السابقة، وعلى الرغم أن الله أرسل الأنبياء والرسل الى هذه الأقوام حتى يؤمنوا إلا أن منهم قد كذبهم ولذلك أرسل الله عليهم العقاب.

أين سكن قوم سيدنا هود

عرف عن سكن قوم عاد في منطقة الأحقاف، وهذه المنطقة تقع في صحراء الربع الخالي، وقد ذكرت منقطة سكنهم في القرآن الكريم فقد قال الله تعالى:

(واذكر أخا عاد إذ أنذر قومه بالأحقاف وقد خلت النذر من بين يديه ومن خلفه ألا تعبدوا إلا الله إني أخاف عليكم عذاب يوم عظيم).

رحلة استكشافية للبحث عن أجسام قوم عاد

وقد أطلقت رحلة إكتشاف في نهايات القرن الماضي وبالتحديد في عام 1990 م للبحث عن الآثار في مدينة أوُبار، وقد إستمرت عمليات التنقيب فترة من الزمن تم التوصل من خلالها أن المدينة الأثرية التي تم العثور عليها ما هي إلا المكان الذي سكن فيه قوم سيدنا هود وهي مدينة إرم ذات العماد والتي تم ذكرها في القرآن الكريم، في قوله تعالى:

 (ألم تر كيف فعل ربك بعاد، إرم ذات العماد، التي لم يخلق مثلها في البلاد).

طول قوم عاد

وتقع مدينة أوُبار حالياً بسلطنة عُمان وقد إطلق عليها إسم في وقتنا الحالي الشصر، وهي تقع في ظفار “المحافظة العمانية”، ولكن لتحديد موقعها بالضبط فهي تقع الى الشمال من مدينة صلالة العُمانية،  وقدرت المسافة التي تبعدها عن هذه المدينة بحوالي 170 كيلو متراً فقط، وقد أدرجت هذه المدينة في قائمة التراث العالمي نظراً للأهمية الكبيرة التي تقع تحتها هذه المدينة.

فيديو يتحدث عن قوم عاد وكم كان حجمهم

ويعتقد العلماء الرسميون في المملكة العربية السعودية أن هذه الهياكل العظمية تعود الى بقايا قوم عاد ولهذا تم وضع المنطقة بأكملها تحتا وصاية الجيش السعودي، ولا يتم السماح لأي شخص غير موظفي شركة أرامكو والعاملين فيها بالدخول الى المنطقة وإستكشاف كافة أركانها.

صور طول قوم عاد

كم كان حجم قوم عاد العمالة
كم كان حجم قوم عاد العمالة
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
حجم قوم عاد
من هو رسول شعب عاد
حجم قوم عاد
كيف مات قوم سيدنا هود قومعاد
حجم قوم عاد
أجسام قوم سيدنا هود
قوم عاد ، حجم قوم عاد

من هو رسول شعب عاد

رسول قوم عاد هو سيدنا هود عليه السلام ، وكانوا يسكنون بالأحقاف والتي كانت تقع في جنوب الجزيرة العربية، أما رسول قوم ثمود هو سيدنا صالح عليه السلام وكان سكناهم بشمال الجزيرة العربية ولا تزال مساكنهم لهذه اليوم وتعرف بإسم “قرى صالح”، ولا يزال العرب يمرون من مساكن قومي عاد وثمود خلال أسفارهم من اليمن الى الشام،  وقد دفنت آثارهم على مر السنين نتيجة الغبار الذي تراكم على آثارهم طوال هذه الفترة منذ آلاف السنين من العواصف الرملية والزوابع من رمال الأحقاف.

تحديث : بحث عن قوم عاد

لا شك أن طلاب المدارس في هذه الفترة يبحثون عن المعلومات التي تتعلق عن قوم عاد وثمود، نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال على إعجابكم وقد وصلتم الى ما تبحثون عنه، وسيتم نشر مقال آخر يتحدث بعمق أكبر وأشمل عن قوم هود وقوم عاد إن شاء الله، فلا تنسوا بمتابعتنا بإستمرار ومشاركة الموضوع على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

أعمدة الرجاجيل

أعمدة الرجاجيل هي عبارة عن منطقة أثرية تقع في منطقة الجوف، وهي تعتبر من المواقع الأثرية القديمة جداً، حيث تتكون من خمسين مجموعة من الرجاجيل أي الأعمدة الحجرية المنتثبة.

وعلى حسب ما تم إكتشافه عن أعمدة الرجاجيل أن كل مجموعة تتكون من 3 – 7  أعمدة وبارتفاعات متفاوته تصل الى ثلاثة أمتار، ومنحوتة من الحجر الرملي، ويبلغ عرضها 60 سم، ويعتقد المكتشفون أن مدينة إرم ذات العماد تقع أسمل منطقة أعمدة الرجاجيل.

مساكن قوم عاد

حيث أخبرنا الله تعالى عن مساكن قوم عاد وهي الأحقاف والتي تعني الرمال، ولكن القرآن الكريم لم يحدد لنا مكان قوم عاد أو مكان الاحقاف، ولكن العلماء قالوا أن الأحقاف تقع ما بين عُمان واليمن.

قال تعال:

(وَإذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنْذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ النُّذُرُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا االله إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ) (الاحقاف:21).

وقد بنى قوم عاد مدينة (إرم) والتي كانت من أكثر المدن عظمة فيما مضى ولم يكن لها مثيل، وقد كان يعبد قوم سيدنا هود “قوم عاط” ثلاثة أصنام وهي:

  • صداء.
  • صمود.
  • الهباء.

وقد كفر قوم هود بالله وآثروا عبادة الأصنام وكانوا يفتخرون كثيراً بعظمة أجسادهم وأنه لا يوجد أي قوة يمكنها أن تدمرهم، فأرسل الله لهم ريحاً صريراً دمرتهم جميعاً.

كم كان حجم قوم عاد ؟

نتمنى الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع، ودعوة الأصدقاء للإنضمام الى حساباتنا التي سبق وذكرناها لكم، شاكرين لكم زيارتكم لموقعنا.

ونشكرك عزيزي الزائر لزيارتك موقع ثقفنا كل يوم ونتمنى أن تكون وجدت الذي كنت تبحث عنه ولا تنسى الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

  1. معلومات بغايه الرعه احسنتم عن اﻻمام الصادق (ع) الدنيا عباره عن معلومه ندخل بمعلومه ونخرج بمعلومه

  2. اشكركم علي كل هذه المعلومات ولكن نريد ان نعرف كم بلغو من طول او كم ذرع او كم متر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *