أغذية تطرد النيكوتين من الجسم ، فمن الطبيعي أن يجعلك متعلقاً بالتدخين، غير قادر على التوقف عنه حيث يسبب الإدمان وهو مادة محفزة تمنع الخلايا العضلية والعصبية من أداء عملها بصورة الطبيعية كما يقوم برفع الضغط وزيادة ضربات القلب وزيادة فرص الإصابة بالجلطة القلبية.

اليوم في هذا المقال بموقعكم ثقفنا كل يوم جمعنا لكم الأغذية التي تعمل على طرد النيكوتين وتساعد أولئك الذين يرغبون في التوقف عن التدخين، ومن هذه الأغذية:

أغذية تطرد النيكوتين من الجسم

1-البروكلي: تتواجد به الفيتامينات B5، B، C والتي تنظم العمليات الحيوية في الجسم بنسب عالية في البروكلي وأي نقص في هذه الفيتامينات سيؤدي إلى ضعف بالإستجابة للجسم وأيضاً فيتامين C يعمل على تنظيم عملية الأيض وتنظيف الرئتين من أية سموم ومن أية هجمات قد تتعرض لها خلايا الرئتين.

2-الزنجبيل: يقوم الزنجبيل بالتخلص من الأعراض السيئة التي يتعرض لها الجسم نتيجة للنيكوتين ويخلص الجسم من السموم، وفي حال رغبت بالتخلص من النيكوتين عليك أخذ الزنجبيل غير المطبوخ للتوقف عن التدخين.

3-السبانخ: يحتوي السبانخ حمض الفوليك أو ما يعرف بفيتامين B9 والذي يقوم على تخليص الجسم من النيكوتين.

4-الجزر: يسهم النيكوتين والتدخين المنتظم بإحداث ضرر بالخلايا العصبية والدورة الدموية ووظائف الدماغ، وتساعد فيتامينات  A، C  الموجودة في الجزر على مقاومة هذا الضرر وتعويض النقص في الفيتامينات بالجسم وتقوية دفاعه.

5-الليمون: يعزز الليمون الخلايا المتضررة ويساعد على تقوية جهاز المناعة لما يحويه من حمض الليمون وفيتامين C، واللذان يقضيان على الأعراض السيئة للتدخين وبالتالي الليمون هو السلاح الفتاك لمحاربة النيكوتين.

6-الرمان: يقوم الرمان بتحسين الدورة الدموية وزيادة إنتاج الخلايا في الدم لمواجهة ما يحدثه النيكوتين من رفع لضغط الدم وزيادة بنبضات القلب وتقليل مستوى الأكسجين.

7-البرتقال: يقوم البرتقال بتعويض ما ينقص من فيتامين C نتيجة للإجهاد والتشويش الذي يتعرض له الجسم من النيكوتين وحاجته له.

8-التوت البري: يعد التوت البري بديلاً للسجائر فهو يرفع مستوى السكريات في الدم بنفس الطريقة التي يقوم بها النيكوتين ولكن بدون ضرر التدخين، فهو يحتوي حمض خاص يسرع التخلص من النيكوتين مباشرة من مجرى الدم.

نتمنى أن يكون الموضوع أغذية تطرد النيكوتين من الجسم على إعجابكم ولا تنسوا مشركته مع الأصدقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *