القاعدة 80/20 لخسارة الوزن ، من الممكن أن تكون القاعدة 80/20 هي الحل الأمثل لخسارة الوزن بدون إرهاق للجسم والنفس، القاعدة 80/20 ليس نظام غذائي صارم وحارم من الملذات الغذائية، وإنما هو نظام غذائي مرن ومتوزان ومعتدل، ولا يحرمك من الخروج مع الأصدقاء والاستمتاع بتناول وجبة “محببة” خفيفة أو دسمة، وإنما هو نظام قابل للتنفيذ على المدى الطويل.

القاعدة 80/20 يمكن أن تكون المفتاح لفقدان الوزن

القاعدة 8020 لخسارة الوزن تتمحور حول أن 80 في المئة من الوجبات التي يتناولها الإنسان يجب أن تكون “نظيفة”، بمعنى أنها يجب أن تكون صحية وخالية من السعرات الحرارية العالية، أما ال20 في المئة الأخرى من الوجبات فلك حرية إختيار الوجبة كما يحلو لك دون الشعور بالذنب.

أرجو أن لا تشعروا بالقلق إزاء العمليات الحسابية في هذه القاعدة، فالأمر جداً بسيط: إذا كنت ممن يتناول ثلاث وجبات في اليوم، فإن ثلاث وجبات في الأسبوع يمكنك الغش فيها وتناولي ما يحلو لك من الوجبات، أما إن كنت ممن يتناولون خمس وجبات صغيرة يومياً فنسبة 20 في المئة هي سبع وجبات أسبوعيا يمكنك تناولها بحرية مطلقة.

إن كنت قلقة، فإن ببعض قصص نجاح مشاهير هوليوود ممن طبقوا القاعدة 80/20  قد تساعدك، يومي لي مدرب جيسيكا ألبا قال “إن الفضل يعود الى القاعدة 8020 لخسارة الوزن في محافظة جيسيكا على الوزن المثالي”، أما عارضة الأزياء ميراندا كير فتحدثت عن علاقتها بالطعام وكيف للقاعدة 80/20 أن تكون مثالية لها حيث قالت “الغذاء هو صديقي، والاعتدال هو المفتاح. وأعتقد أن كل شيء في الاعتدال هو أفضل”.

فالإنسان لا يمكنه الإبتعاد بشكل كلي عن طعامه المفضل 100/100 ومحاولته المستمرة بتحديد طعامه ستؤول إلى الفشل، أما القاعدة 80/20  فهي تسهل الأمور  عليك وتجعل من تناول الطعام أمر ضمن القاعدة المطبقة ولا يشعرك بالذنب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *