طريقة كشف الكذب ، لا بد أنك في يوم من الأيام قد تعرضت لموقف شعرت فيه أن الذي أمامك يمارس الكذب عليك، فهل هذا الشعور الذي إنتابك نابع من تحليلك المنطقي لتصرفاته أم أنه مجرد إحساس داخلي؟ ولكن تمهل ففي بعض الأوقات قد تظلمهم وتتهمهم بالكذب على الرغم من أنهم صادقون وهنا يكون شعورك غير صحيح، فليس الجميع يستطيع أن يكتشف الكذب ومدى الصدق عند الطرف الآخر.

واليوم أحضرنا لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم أساليب وطرق سهلة تمكنكم من كشف الكذب من خلال بعض التعابير وحركات الجسد التي تصدر منهم والتي تمكنكم من التعرف على طريقة كشف الكذب ، فتابعوا معنا:

طريقة كشف الكذب

  • في البداية عليكم بملاحظة حركات الوجه بشكل خاص، حيث أن أغلب الذين يقومون بالكذب يقومون بتعبيرات دقيقة في الوجه يتمكن من خلالها كشف حقيقة العاطفة التي يتكلمون عنها، فمثلاً الشخص الذي يكذب غالباً ما تقترب حاجباه الى منتصف الجبين تقريباً، أي يقوم برفع الحاجبين الى الأعلى بحركة تلقائية من غير قصد، وبالتالي قد تظهر بعض الخطوط القصيرة على الجبين ، وهذه كانت أول علامة.
  • أما العلامة الثاني للكذب فتتلخص في أن الشخص الذي يقوم بالكذب فهو يقوم دائماً بلمس أنفه أثناء الكلام، وهذه الحركة من النادر أن يقوم بها الذين يقولون الحقيقة، وهذه في الحقيقة ناتجة عن زيادة في إفراز هرمون الإدرينالين في الأنف وخاصة في الشعيرات الدموية الدقيقة الموجودة فيه، وهذا بالضبط ما يسبب الحكة، والأمر الآخر أن الذي يكذب يسعى دائماً الى محاولة أن يغطي فمه بيده خلال الكلام وهذا يدل على مقدار توتره الواضح من الشخص الذي يقف أمامه.
  • الأمر الثالث الذي عليك التركيز عليه هو حركة العيون، حيث أن الشخص الكاذب تفضحه حركة عيونه، فالذي يكذب يقوم بتحريك عيونه الى الأعلى أو الى مكان آخر بعيداً عنك، وقد تراه فجأة إسترق النظر إليك ليرى ردة فعلك على ما يقوله، المفاجأة الأخرى أن الشخص الذي يكذب يصبح بؤبؤ العين عنده أكثر إتساعاً وبشكل واضح، وهذه الطريقة يتم إستخدامها في أجهزة كشف الكذب الإلكترونية، حيث تقوم بمراقبة العين والبؤبؤ وتجعلهم يركزون على نقطة واحدة ومن خلالها يتم كشف كذبهم.
  • والأمر الآخر هو مراقبة حالة التعرق للشخص الذي أمامك، فالشخص الكاذب يميل الى التعرّق بشكل كبير وملحوظ نتيجة الإرتباك الذي هو فيه، ولكن عليك الإنتباه في هذه الحالة فقد يرتبط العرق في بعض الأوقات نتيجة الإصابة بالعصبية أو حالة من حالات الخجل.
  • والأمر الأخير الذي عليك مراقبته هو تنفس الشخص، فالشخص الكاذب تصبح أنفاسه متسارعة بشكل تلقائي ومتوالية وذلك نتيجة لتسارع في نبضات القلب نتيجة الخوف والكذب معاً وهذا يحفز الرئتين على أخذ المزيد من الأوكسجين لتتزامن مع تسارع نبضات القلب.

هذا ما لدينا في هذا الموضوع لأفضل طريقة لكشف الكذب ، ونتمنى أن ينال على إعجابكم ولا تنسوا مشاركته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *