التخطي إلى المحتوى

زيارة رئيس وزراء تركيا للحرم المكي، قام أحمد داوود أوغلو رئيس الوزراء التركي بزيارة للحرم المكي، لكن الجدل الواسع الذي أثاره بعض المتواجدين في ذات الوقت في الحرم المكي، وهم من المصلين، والذين قاموا بالتصفيق والتصفير والتكبير ترحيبا بالضيف العزيز.

ترحيب شديد باوغلو في الحرم المكي لدى زيارته
ترحيب شديد باوغلو في الحرم المكي لدى زيارته

تأتي زيارة رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو للحرم المكي على هامش زيارته الدبلوماسية للمملكة العربية السعودية منذ يومين والتي تهدف إلى الرفع من مستوى العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين البلدين السعودية وتركيا.

زيارة رئيس وزراء تركيا للحرم المكي

مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عجت بالآراء المتباينة بعد انتشار مقاطع فيديو لحدث زيارة أوغلو للحرم المكي على موقع اليوتيوب، بينها المؤيدة لحدث الترحيب الشديد بـ زيارة رئيس وزراء تركيا للحرم المكي وبين المعارضة وبشدة لتصرف بعض المصلين في الحرم المكي معللين معارضتهم تلك بقدسية المكان وهو ما لا يجوز فعله في داخل الحرم المكي، وقال آخرون إن المصلين الذي قاموا بالترحيب بأوغلو بالتصفيق والتصفير والتكبير أيضا قد أداروا ظهورهم للكعبة ووجهوا وجوههم لمكان تواجد أوغلو ووفده، وهذا ما لا يجوز في الحرم المكي إطلاقاً على حد تعبيرهم.

السلطات السعودية أبدت امتعاظها هي الأخرى من الحادثة، لكنها لم تجعل الحادثة تصل إلى مرحلة أزمة دبلوماسية بين البلدين، أترككم مع فيديو للحدث وأرجو أن تبدو رأيكم بالحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status