التخطي إلى المحتوى
التجاعيد حول الفم وأفضل الطرق للتخلص منها نهائياً
التجاعيد حول الفم

التجاعيد حول الفم ، حيث تعتبر عملية التدليك بشكل عام من أهم الممارسات التي يجب عملها بإستمرار، وقد ثبتت الكثير من الدراسات أن لعميلة التدليك فوائد كبيرة يجهلها الأغلبية، ولا شك أن للجمال والمحافظة عليه له نصيب من عمليات التدليك وخاصة في منطقة الفم.

بالنسبة للوجه فله حصة كبيرة في عمليات التدليك حيث أن له فائدة كبيرة في تنشيط الدورة الدموية وأيضاً يمنح الجلد الكمية الكافية من الأوكسجين والتي تجعله نضراً وتخلصه من التقلصات والإجهاد، وأيضاً تدليك الوجه يخفف من الإنتفاخات ويقضي على الخلايا الميته ويمنح البشرة ملمساً ناعماً.

واليوم أحضرنا لك سيدتي في موقعك ثقفنا كل يوم مجموعة من النصائخ التي تساعدك في التقليل من ظهور التجاعيد حول الفم فتابعي معنا:

التجاعيد حول الفم وطرق التخلص منها:

  1. ترطيب البشرة:
    فلا شك أن للجلد الجاف تأثير سلبي على البشرة ويظهر عليها التجاعيد، لهذا يلزم أن يحصل الجلد على الترطيب الدائم وأفضل طريقة هي الإكثار من شرب الماء فهي من أفضل العلاجات الطبيعية والتي تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط المزعجة خاصة حول الفم، لذلك عليك شرب على الأقل 2 لتر من الماء بشكل يومي.
  2. كريمات الترطيب:
    عليك بإستخدام مرطب أصلي وغير تقليدي للوجه، فهو يمنح البشرة الترطيب الدائم ويمنعها من الإصابة بالجفاف وأيضاً التجاعيد، وخاصة في المنطقة حول الفم، فهو يعمل على تعويض الرطوبة التي تفتقدها البشرة وتعمل على إمتلاء خلايا الجلد، وبهذا تقلل من التجاعيد والخطوط المزعجة خاصة حول الفم.
  3. تمارين الوجه:
    للمحافظة على قوة عضلات الوجه عليكم بالإلتزام بعمل تمارين الوجه بإستمرار فهذه تساعد بشكل ملحوظ على فرد البشرة والتخلص من التجاعيد.
  4. التقليل قد المستطاع من إزالة الشعر بالشمع أو الخيوط:
    مما لا شك فيه أن كثرة إزالة الشعر سواء عن طريق الشمع أو الخيوط فهي تؤدي الى التجاعيد خاصة حول الفم، ويفضل في هذه الحالة إستخدام الكريمات الخاصة لإزالة الشعر.
  5. تقشير البشرة:
    أيضاً التقشير له فوائد رائعة في التخلص من التجاعيد حول الفم فهو يقشر البشرة بعمق، ويعمل على إزالة الخلايا الميتة التي تؤثر على البشرة وتظهر عليها التجاعيد، وعليكم بتقشير البشرة بمستحضرات طبيعية وذلك مرتين في الأسبوع.
  6. مضغ العلكة:
    حيث أن الإكثار من مضغ العلكة يؤثر سلبياً على البشرة في الوجه ويؤدي الى إضعاف العضلات خاصة حول الفم وهذا يشكل التجاعيد، لذا عليكم التقليل قدر المستطاع من أكل العلكة.
  7. تجنب التعرض للشمس:
    التعرض بشكل كبير الى أشعة الشمس يؤدي الى ظهور الـتجاعيد حول الفم والشفاه، ومما لا شك فيه أن كثرة التعرض للشمس تؤثر على الجلد ويؤدي الى تكسر الكولاجين الذي يزيد من هذه المشكلة، لذا عليكم إستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس.
  8. تجنب التوتر:
    أيضاً التوتر له تأثير كبير على البشرة ويؤدي الى ظهور التجاعيد حول الفم ، لذا عليكم الحرص دائماً على محاولة السيطرة على التوتر والتقليل قد المستطاع من الإجهاد لتحافظوا على نقاوة ونضارة بشرتكم وتتخلصوا من التجاعيد بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *