شاي الليمون ،  هو من أنواع الشاي المتعارف عليها ولكن بإضافة عصير الليمون الذي يعطيه نكهة مميزة وطعماً لذيذاً وفريداً ويعتبر البديل الصحي الرائع للقهوة والمشروبات الغازية لإحتوائه على الكثير من الفوائد الصحية التي نقدمها لك في هذا المقال.

فوائد شاي الليمون

1-منظف جيد: يقوم شاي الليمون بتطهير الجسم وإزالة السموم وهنا تكمن فائدته الصحية فهو يعمل على منع وقوع الإلتهابات والأمراض.

2-علاج الإنفلونزا والبرد: يعمل شاي الليمون على تخفيف وأحياناً الحد من أعراض البرد وينصح بشربه 3-4 مرات يومياً في حالات البرد والإنفلونزا ويمكن إضافة الزنجبيل له إذ يعمل على وقاية الحلق من الإلتهاب وزيادة قوة جهاز المناعة وإعطاء الشعور بالدفء في الشتاء.

3-فوائد نفسية: إنه ينعش العقل وينشط الجسم ويحسن الذهن وبالتالي يزيل السموم من الجسم والدم، الضغط والإجهاد يقومان بتوليد سموماً سيئة في الدم والتي بدورها تؤثر سلباً على الصحة النفسية وعند إستعمال شاي الليمون سيزول الصداع والخمول والضعف والتعب ويصبح الجسم نشيطاً صحياً.

4-مطهر طبيعي: يعتبر الليمون مطهر للجسم وبالتالي عند وضعه مع الشاي يصبح له خواص مضادة للبكتيريا والفيروسات، وعند إلتزامك بتناول هذا الشاي مع الليمون ستشفى من الإلتهابات والأمراض.

5-تحسين نشاط الأنسولين: يحول الأنسولين الجلوكوز لطاقة يحتاجها الجسم، ووفقاً للدراسات البحثية فإن إضافة الليمون مع الشاي يصبح محفزاً لنشاط الإنسولين.

6-يسهل إمتصاص الحديد: للشاي تأثير سلبي على إمتصاص الجسم للحديد ولكن عند إضافة الليمون فإنك تتفادى هذا التأثير.

7-فوائد للبشرة: لليمون خصائص متعددة تساعد على محاربة الأمراض الجلدية وحب الشباب فعند إضافة الليمون للشاي والإنتظام بشربه فهو يكافح الأمراض الجلدية وحب الشباب.

8-فوائد أخرى: يعتبر شاي الليمون مدراً للبول ومعززاً لإنتاجه وهو مثالي في علاج إلتهاب اللثة ومضاداً للميكروبات لما يحتويه الليمون من زيوت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *