سلس البول عند النساء ، هل تعانين من مشكلة في السيطرة على البول ؟ أو تفقدين القدرة على المثانة عند العطس أو السعال أو أي جهد تقومين به ؟ هل تعانين من الإلحاح الشديد المفاجئ وعدم القدرة على السيطرة والدخول إلى الحمام لإفراغ المثانة؟.

سلس البول عند النساء

الكثير من النساء يعانون من عدم قدرة التحكم بالبول، فإليكم الحلول والطريقة الأمثل للتخلص من هذه المشكلة الصعبة والغير مريحة والذي تعرض الكثير من النساء للإحراج وهذا يعني أنه عدم قدرتك على التحكم بالمثانة.

وقد أشارت الدراسات أن حوالي  25% من النساء الذي تواجههم هذه المشكلة، وللأسف يوجد عدد قليل من النساء الذين يقومون بمراجعة الطبيب المختص وهذا يعود لعدة أسباب أبرزها وهي :-

أولاً: الحياء والخجل من طرح هذه المشكلة على الطبيب.

ثانياً: الإعتقاد الخاطئ أن هذا يحدث نتيجة التقدم بالسن، وأن النساء يعانون من هذه المشكلة أكثر من الرجال وهذا يعود لعدة أسباب منها : الولادات المتكررة، سن إنقطاع الطمث وتغيير بالهرمونات الأنثوية، وأيضاً بعض التداخلات للعمليات الجراحية التي تحدث بالمثانة.

تصل نسبة العلاج من هذه المشكلة إلى90% وحتى في حالات التي لم يتم الشفاء التام منها، ويوجد عدة أنواع للسلس البولي منها :-

أولاً: السلس البولي الإجهادي: وهو عدم قدرة المرأة التحكم بالبول نتيجة جهد تقوم به مثل الضحك والسعال والعطس والرياضة وغيره….، وهذا هو أشهر أنواع السلس البولي للنساء الذين أنجبوا أطفال من قبل وقد يصاحب أحياناً تهبيطة نسائية وغالباً ما يصاب به النساء ما بين العمر 35 لــــــ 60 سنة.

ثانياً: السلس البولي الإلحاحي: وهو عدم قدرة التحكم بالبول في حالة الوصول إلى الحمام وهذا عادة يشكل مشاكل نفسية وإجتماعية لدى المرأة، وهذا نتيجة ما يسمى بالمثانة العصبية (أو إرتفاع ضغط المثانة)، وهذا يصيب الرجال والنساء على حد سواء وتزداد نسبته كل ما تقدم الإنسان بالعمر.

فإن الكثير من النساء يعيشون هذه المشكلة لفترة طويلة ومن هنا موقع ثقفنا كل يوم ننصح جميع النساء الذين يعانون من هذه المشاكل التغلب على الحياء ومراجعة الطبيب المختص لحل هذه المشكلة نهائياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *