علاج الشعر الأبيض ، أن يظهر الشيب عند كبار السن هذا أمر طبيعي، ولكن أن يظهر الشعر الأبيض في سن الشباب هو أمر مزعج ومقلق خاصة للنساء اللواتي يعتقدن أنه يفقدهن الجاذبية والجمال اللذان يرغبن بدمومتهم أطول فترة ممكنة.

علاج الشعر الأبيض

اليوم في موقعكم ثقفنا كل يوم جمعنا لك أسباب ظهور الشيب حتى تستطيعي تحديد سبب الشعر الأبيض في رأسك وطريقة علاجه دون الحاجة لإستخدام الصبغات الكيماوية التي تضر بصحة شعرك وتؤذيه.

أولاً: النظام الغذائي:
يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً ومهماً في الحفاظ على شعرك ولونه وعدم ظهور الشيب فيه، فمن الضروري إحتواء النظام الغذائي على الكميات المناسبة من الفيتامينات الضرورية للشعر مثل فيتامين “ب 12” الموجود في عدة أنواع من الطعام كلحم البقر وسمك السلمون والجبن والبيض والحليب، لذا تأكدي من إحتواء النظام الغذائي الخاص بك على هذه الأغذية الغنية بالفيتامينات التي تساعد شعرك على الإحتفاظ بلونه.

ثانياً: سبب وراثي: نتيجة لكسل الخلايا الصباغية والتي يرثها الإنسان من أحد أبويه أو كلاهما يؤدي لظهور الشعر الأبيض في سن الشباب ويعزي العلماء الأسباب الوراثية نسبة عالية لظهور الشعر الأبيض.

ثالثاً: الهرمونات: في كثير من الأحيان وفي حال حدث خلل في هرمونات الجسم وكان ناتجاً عن إصابة ببعض الأمراض كالسكري وهشاشة العظام، سيظهر الشعر الأبيض في سن مبكر، لذا عليك إجراء الفحوصات الطبية إذا كنت تعاني من ظهور الشيب حتى تتأكد من سلامتك وعدم تعرض هرمونات جسدك لإضطرابات نتيجة للمرض.

رابعاً: عادات غير صحية: التدخين وتناول الأطعمة الغنية بالكافيين والأطعمة المشبعة بالدهون سيؤثر على شعرك وجاذبيته وسيؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض، لذا عليك تجنب هذه العادات لتحافظي على لون شعرك وجاذبيته وصحة جسمك.

خامساً: الإجهاد والتوتر: إذا تعرضت لإجهاد مستمر على المستويين العملي والشخصي سيساعد على ظهور الشيب وذلك لتأثر خلايا الشعر الصباغية التي تقوم بإنتاج صبغة الميلانين هذا ما أثبتته الدراسات العلمية، وينصح الخبراء بعدم تعريض الجسم لضغط نفسي وعصبي حتى يحافظ على صحته وصحة الشعر وجاذبيته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *