التخلص من شوائب الجلد ، حيث تعاني الكثير من النساء والفتيات بشكل خاص في سن المراهقة من البثور أو النمش أو ظهور بعض الشواب والبقع البنية نتيجة التعرض بكثرة لأشعة الشمس، وهذا بلا شك يؤثر على جمالية المرأة وعلى مظهر الجلد ونضارته.

لذلك سيدتي أحضرنا لك اليوم في موقعك ثقفنا كل يوم موضوع يتحدث عن خمسة طرق سهلة وطبيعية من أجل التخلص من شوائب الجلد وتحصلي على جلد خالي من الشوائب وتظهر عليه النضارة، فتابعي عنا:

التخلص من شوائب الجلد

  1. كريم واقي من الشمس:
    إذا واظبتي سيدتي على وضع الكريم الخاص والواقي من أشعة الشمس فأنت بذلك تحافظين على بشرتك من التلف وتحافظي عليها من الإصابة بالعيوب، ويجب وضعه في كافة الفصول بالسنة.
  2. بالبرتقال مع اللوز:
    في هذه الوصفة يمكنكم إستخدام قشور البرتقال ويضاف إليه اللوز الذي تم نقعه بماء ساخن وتقشيرة وفرمه، ووضعهم بوعاء صغير، والآن قوموا بعمل عجينة مناسبة من هذا الخليط وفركها على الوجه ما بين 30-60 ثانية، ومن ثم غسل الجلد بمياه فاترة، وستحصلون على نتيجة رائعة فورية.
  3. وصفة خشب الصندل وماء الورد:
    في هذه الوصفة يتم إخذ مقدارين متساويين من المزيج خشب الصدنل وأيضاً ماء الورد ودمجهما معاً، ووضع عليهم بنفس المقدار عصير الليمون وتشكيل عجينة من هذه المواد، وتطبيقها على الجلد الذي يحتوي على الشوائب وترك الخليط على الجلد ربع ساعة، وبعدها يتم الغسل بماء فاتر وتركه حتى يجف تماماً، والمواظبة على تطبيق هذا الخليط لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.
  4. قشر الموز:
    نشرنا العديد من المواضيع التي تتحدث عن فائد قشر الموز وخاصة في تبيض الأسنان، واليوم سنتحدث عن فوائد قشر الموز في نضارة الجلد والتخلص من الشوائب المزعجة، وما عليكم سوى إستخدام قشور موزة ناضجة وفركها على الجلد لمدة تصل الى عشرة دقائق، وحتى تصبح لون القشور بنية، ومن ثم تركها لتجف على الجلد وبعدها غسله بالماء الفاتر.
  5. البطاطا المبشورة:
    حيث المفاجأة في البطاطا إحتوائها على النشا، وهذا يساعد بشكل فعّال بالحد من عملية التصبّغ التي تحدث بالجلد، وأيضاً يقلل من وجود الهالات السوداء، وما عليكم سوى إستخدام بطاطا صغيرة والقيام ببشرها وأخذ عصيرها، وإحضار قطعة من القطن والمسح بعصير البطاطا الناتج على البشرة المصابة، وتركه 20 دقيقه، ومن ثم شطفه بالماء، والإستمرار بهذه الطريقة بشكل يومي للتقليل من التصبغ الدائم والتخلص من الدوائر السوداء على الجلد.

نتمنى أن ينال الموضوع التخلص من شوائب الجلد على إعجابكم ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *