ربطات الشعر، كثيرا من الفتيات وكنوع من التزين يضعن ربطات الشعر على معصم يدهن، وبعضهن لسهولة استخدامها، لكن ما حصل مع المرأة الأمريكية اودري يثير الريبة من هذه العادة، ويجعلك تفكرين أكثر من مرة عند محاولة وضع ربطة الشعر خاصتك على معصمك.

أودري والتي تسكن منطقة كنتاكي كانت تشعر بالسعادة لانتقالها لسكن جديد، لكن بعض الألم والإنتفاخ والإحتقان الذي ظهر عند معصم يديها لم ينغص عليها سعادتها، فكما يفعل الكثيرين منا لتسهيل الأمر قامت بتناول المضادات الحيوية، إلا أن الإحتقان الذي وصل الانتفاخ به لحجم أكبر من قطعة النقود لم يتلاشى كما كانت متوقعة، وأخذ يزداد أكثر يوما بعد يوم.

احتقان معصم اودري
عدوى بكتيرية

هذا الانتفاخ أجبر أودري للتوجه لقسم الطوارئ في المستشفى وهي لا تعلم ما سبب الاحتقان، لكن الطبيب المختص أخبرها بأن معصم يدها بحاجة لإجراء عملية جراحية سريعة قبل أن يصل التسمم لدمها، والسبب هو تعرضها لعدوى بكتيريا سببتها ربطة شعرها.

كيف كادت ربطات الشعر أن تودي بحياة أودري

أودري صاحبة الشعر الطويل، اعتادت على استخدام ربطات الشعر اللماعة، كما اعتادت ترك ربطة شعر اضافية على معصمها وذلك لتسهيل استخدامها وكنوع من الموضة أيضاً، إلا أن وجود ربطة الشعر لفترات طويلة واحتكاك الحبيبات اللماعة عليها بالجلد سبب فتحة بالجلد انتقلت من خلالها البكتيريا مسببة الإحتقان، والتي في حال وصول التسمم لدمها كان من الممكن أن ينهي حياتها.

لم يخطر على بال أودري أن ربطة شعرها ممكن أن تودي بحياتها، فقد شكت بأن قرصة عنكبوت كبير مثلا هي من أدت لكل هذا الاحتقان.

ربطات الشعر ادت الى عدوى بكتيرية

بعد أن أجريت العملية الجراحية لأودري، قامت بحملة توعية للفتيات لتحذيرهن من مخاطر استعمال ربطات الشعر على معاصمهن، خاصة تلك التي لها حواف حادة، أو الربطات اللماعة ذات الحبيبات الحادة أيضا، كما نصحتهن بضرورة تنظيف اليد والربطة بشكل جيد في كل مرة تنظف الفتاة فيها يدها.
كتبت أودري على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك:

“عندما تغسلون يديكم تحققوا من تنظيف معصمكم أيضًا ولا تنسوا الربطة. أريد أن أخبر الجميع كيلا يختبر أحد ما حصل معي. فانا متأكدة أن 90% من النساء لا يفكرن بهذا الأمر عندما يضعن ربطة الشعر حول معصمهن. لن أكرر هذا مطلقًا.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *