أطعمة تشبه أعضاء الجسم ، لا شك أنكم لاحظتم أن بعض الأطعمة والتي نتاولها دائماً تشبه في شكلها بعض من أعضاء الجسم، حيث تم إكتشاف وجود علاقة قوية بين ما نأكله وما يعالجنا، ونحن نجهل علاقة ما نأكله بصحتنا وطول العمر، وبلا شك أن الطب يحاول تجاهل هذه العلاقة، لذلك تابعوا معنا التالي:

أطعمة تشبه أعضاء الجسم

اليوم أحضرنا لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم عشرة أطعمة تشبه في شكلها أعضاء الجسم وهذه الأطعمة بلا شك تفيد بشكل ما هذه الأعضاء، فتعالوا معنا الآن لنتعرف على الأطعمة التي تشبه أعضاء الجسم:

 

1) الكريب فروت يشبه  النهدين:

كما تشاهدون بالصورة في الأسفل فإن شكل الكريب فروت وهو أحد أنواع الحمضيات يشبه كثيراً غدد الحليب الأنثوية الموجودة في الثدي حيث أنها تساعد في تيسير حركة السائل البلازمي في الدم والموجود داخل النهدين، وقد ثبت أن الكريب فروت يمنع نمو سرطان الثدي.

الكريب فروت يشبه  النهدين
الكريب فروت يشبه النهدين

2) الجوز – الدماغ

حيث أن الجوز يشبه بشكل غريب شكل الدماغ، وهو أحد أفضل الأغذية التي ينصح بها للدماغ، وهو أحد أغنى المواد بالأوميجا 3، وأيضاً يحتوي على مضادات للأكسدة، وأيضاً غني بفيتامين E، وحامض الفوليك.

الجوز - الدماغ
الجوز – الدماغ

3) الجزر يشبه العين

إذا تم قطع الجزر فسوف تلاحظون الشبه الكبير بينها وبين العين، وأيضاً يوجد شبه كبير بين الخطوط التي تنطلق من المنتصف وتشبه البؤبؤ والقزحية، ونحن نعرف منذ زمان المثل القائل “الجزر يقوي النظر” وهذه فعلاً مقوله صحيحة حيث بإحتواء الجزر على البيتا كاروتين الذي يعطيه اللون البرتقالي يساعد على المحافظة على صحة النظر، ويحمي العين من التنكس البقوي أو من تكون المياه الزرقاء.

 الجزر يشبه العين
الجزر يشبه العين

4) الكرفس وعلاقته العظم

الكرفس أيضاً يشبه العظم لذلك فنحن ننصحك بتناول الكرفس للمحافظة على صحة العظام، حيث أنه يحتوي على السيليسيوم وهو من أهم المعادن الذي يمنح القوة للعظم، وفي معلومة مفاجئة أن العظم يحتوي على نسبة من الصوديوم بمعدل 23%، وأيضاً الكرفس يحتوي على نفس الكمية من الصوديوم.

الكرفس وعلاقته العظم
الكرفس وعلاقته العظم

5) الطماطم ( البندورة ) – القلب

الطماطم أيضاً تشبه القلب حيث أنها غنية بالليكوبين المعروف عنه أنه أفضل غذاء للقلب ولقوة الدم، حيث تم الإثبات علمياً ان اليكوبين يساعد على الحماية من الإصابة بنوبات القلب المفاجئة، والطماطم من العناصر الغنية بفيتامي C والذي يحافظ على صحة القلب.

الطماطم ( البندورة ) - القلب
الطماطم ( البندورة ) – القلب

 

6) الفطر يشبه الأذن

عند قطع الفطر من النص ستشاهدون الشبه مع شكل الأذن، ولهذا يعتبر الفطر مهم جداً لصحة الأذنين، وبسبب إحتوائه على فيتامين D، والذي بدورة مهم جداً للوقاية من فقدان السمع، لذا ننصحكم بدوام أكل الفطر.

الفطر يشبه الأذن
الفطر يشبه الأذن

7) الأفوكادو يشبه الرحم

وأيضاً فاكهة الأفوكادو تشبه الى حد كبير شكل الرحم مع العنق، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن الأفوكادو يعمل على تنظيم الهرمونات التي تساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان عنق الرحم، والمفاجئة أن نمو الجنين في الرحم يأخذ مدة تسع شهور وأيضاً الأفوكادو يلزم حتى ينضج تماماً ويتحول من زهرة الى ثمرة مدة تسع شهور أيضاً.

الأفوكادو يشبه الرحم
الأفوكادو يشبه الرحم

8) الزنجبيل – المعدة

وأيضاً الزنجبيل يشبه الى حد ما شكل المعدة، ومن المعروف أن الزنجبيل يساعد بشكل كبير على تسهيل عملية الهضم، وقد أستخدم كعلاج طبيعي للتخلص من مشاكل المعدة، وهو يقي من الغثيان والتقيؤ.

الزنجبيل - المعدة
الزنجبيل – المعدة

 

9) العنب تشبه الرئتين

حيث أن العنب الأسود بشكل خاص يشبه الحويصلات الهوائية الموجودة داخل الرئتين، حيث أن هذه الحويصلات لها دور رئيسي في تمرير الأوكسجين من الرئتين الى الدورة الدموية، وقد تم إثبات علمياً أن العنب يحمي من الإصابة بسرطان الرئة، وأيضاً يحد من الإصابة بالربو والحساسية بالصدر.

العنب تشبه الرئتين
العنب تشبه الرئتين

 

10) البطاطا الحلوة – البنكرياس

وأيضاً البطاطة الحلوة تشبه البنكرياس بشكل ملفت للنظر، وتم أثبتت الكثير من الدراسات أنها تساعد على إداء البنكرياس لعمله في تنظيم مستوى السكر داخل الدم، وأيضاً البطاطا الحلوة تحتوي على فيتامين B9، والذي يعمل على حماية الجسم من الإصابة بـ سرطان البنكرياس.

البطاطا الحلوة - البنكرياس
البطاطا الحلوة – البنكرياس

نتمنى أن يكون موضوعنا قد نال على إعجابكم ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء لتصل هذه المعلومات عن أطعمة تشبه أعضاء الجسم الى أكبر عدد ممكن لتعم الفائدة على الجميع، وعلّه يكون السبب في حماية الآخرين بمشيئة الله من الأمراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *