حموضة المعدة ، من أكثر الأمور التي تسبب الإزعاج للناس وخاصة في فترة الليل، فالحرقة في المعدة يكون المسبب الرئيسي لها زيادة في الإفرازات الهضمية نتيجة تناول وجبات غنية بالدهون أو كميات كبيرة من الطعام، فهذا يسبب حموضة المعدة المزعجة، ويوجد بعض الأشخاص من يصاب بالحموضة بسبب نزلات البرد أو حساسية المعدة من بعض الأطعمة.

حموضة المعدة والتخلص منها ببعض الاطعمة

اليوم أحضرنا لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم بعض من أنواع الخضراوات التي تساعد على التخلص من الحموضة في المعدة ونتمنى السلامة للجميع، فتابعوا معنا:

الخضراوات:

حيث تساعد الخضراوات على تهدئة المعدة والآلام المصاحبة من كثرة الإفرازات فيها، ولهذا عليكم بإختيار أفضل الخضراوات التي تساعد في التخلص من حموضة المعدة الى جانب أنها لا تسبب المشاكل للقولون، ولهذا ننصحكم بتناول البطاطس المسلوقة فإن لها تأثير سريع في التخلص من الحموضة، وأيضاً يمكنكم تناول الخيار فالعناصر الموجودة في الخيار تقلل من تأثير الحموضة وتخلصكم من إزعاجها.

الموز : 

بسبب وجود الألياف بنسبة عالية في الموز فإنها تعمل على إمتصاص العصارات الزائدة في المعدة لهضم الوجبات الثقيلة، لذلك فإن ثمرة واحدة من الموز بعد تناول الوجبات الدسمة تحميكم من الحموضة في المعدة.
الحبوب الكاملة :
تساعدكم الحبوب الكاملة في التخلص من الحموضة وعدم حدوثها بالأصل في حال إستبدلتم الأرز الأبيض بالأرز البني.
التفاح :
يعتر التفاح من أكثر الفواكة التي تقضي على حموضة المعدة لذلك فهي مثالية للتخلص من الحرقة بسبب إحتوائها على نسبة ممتازة من الألياف النباتية والتي تقضي على الحموضة في المعدة، لذلك ننصحكم بتناول تفاحة واحدة بعد الوجبة الغنية بالدهون.
الألبان ومنتجاتها :
الحليب ومشتقاته تساعد في علاج حموضة المعدة حيث أنه يعمل على تهدئة المعدة والتخفيف من آلامها.
نتمنى أن يكون الموضوع قد أضاف لكم القليل من المعلومات ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء والإنضمام الى جروب الفايبر، ويسعدنا دائماً إستقبال ملاحظاتكم وتعليقاتكم على المواضيع من خلال نموذج التعليقات أسفل المواضيع، فهذا سيساعدنا بلا شك في التقدم الى الأمام إن شاء الله ونستمر في تقديم ما هو أفضل للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *