التخلص من الصداع ،  الكثير من الأشخاص يعاني من الصداع بشكل دائم فنقدم لكم اليوم بعض النصائح الطبيعية التي تخلصك من هذا الصداع المزعج .

التخلص من الصداع

أولاً _الراحة والنوم (الأسترخاء) : إن وجود الصداع يكون في بعض الأحيان إشارة للجسم بإنه يحتاج إلى بعض الراحة والأسترخاء فلذلك حاولوا أن تستلقوا على ظهركم وتسترخوا عند الشعور بالصداع .

اضرار عدم النوم
اضرار عدم النوم

ثانياً_تناول وجبات طعام خفيفة ولا تحتوي على دهون كثيرة : إن وجود الصداع في بعض الأحيان يعطي مؤشر على إنخفاض مستوى السكر في الدم فلذلك يجب التركيز على بعض الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم كالسبانخ وزيت الزيتون واليقطين وهي تعمل على تخفيف الصداع لذلك إذا كنتم ممن يعانوا من الصداع بشكل دائم إحرصوا على تناول هذه الأطعمة .

الأكل في الازمة العاطفية
الأكل في الازمة العاطفية

ثالثاً_الإستحمام بالماء الساخن : لا تترددوا في أخذ الحمام الساخن لأنه في بعض الأحيان وجود الصداع قد يكون مؤشر أن جسمك يحتاج إلى الإستحمام فهو علاج مثالي للصداع .

حمام بارد
حمام بارد

رابعاًشرب الماء : حاربوا جفاف البشرة بشرب الماء والحاجة الكافية للجسم بكمية لا تقل عن لترين يومياً أو إي سوائل أخرى لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة كالشاي الأخضر والحليب قليل الدسم وأيضاً إحرصوا على تناول الخضار  والفواكة فهي من أهم العناصر التي تعالج مشكلة الصداع .

شرب الكثير من الماء
شرب الكثير من الماء

خامساً_وضع الثلج على الرأس : فإذا كنت تعاني من الصداع، إستلقوا على ظهركم وأحضروا منشفة وضعوا عليها مكعبات الثلج بالضغط على الجبهة والعينين فإنه سوف يخلصكم تدريجياً من الصداع .

وضع الثلج على الرأس
وضع الثلج على الرأس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *