الهواتف الذكية ، الجميع يبرد في فصل الشتاء، كذلك هاتفك المحمول سيتعرض للبرد ويتسبب هذا البرد بأعطالاً خاصة بالبطارية، لذا يجب أن تتبع هذه النصائح لتجنب إصابة هاتفك بالبرد والمحافظة عليه.

تتسبب درجة الحرارة الباردة أعطالاً في جهازك، خاصة البطاريات المصنوعة من الليثيوم حيث تقل كفاءتها مع انخفاض درجة الحرارة.

الهواتف الذكية

وفقاً للدراسات فإن الهواتف الذكية صنعت لتحمل درجات الحرارة بين الصفر و 35 درجة مئوية، فعند إنخفاض درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر أو زيادتها عن 37 درجة سيشكل ضرراً على البطارية.

الهواتف الذكية وبعض النصائح للمحافظة عليها

وهنا في هذا المقال نقدم لك هذه النصائح للحفاظ على هاتفك الذكي في الشتاء :

1-لا تعرض هاتفك لدرجات الحرارة المتفاوتة: عند تعرض هاتفك المفاجئ لدرجة حرارة مختلفة قد يصيبه بالخلل وقد تتشكل الرطوبة داخله على هيئة قطرات من الماء عندما تنقله من جو بدرجة حرارة دافئة إلى جو بدرجة باردة.

2-حافظ على هاتفك دافئاً: مثل ما أسلفنا ذكره فإن البرد يؤثر سلباً على هاتفك وعلى بطاريته، وخوفاً من تلف البطارية وإضعاف كفائتها عليك تغطية هاتفك في الأجواء الباردة.

3-أغلق هاتفك لتوفير الطاقة: في حال كنت في مكان خارج التغطية، أو كان التقاط هاتفك ضعيفاً، قم بإغلاق هاتفك لتوفير طاقة البطارية.

4-ضع غطاء لهاتفك: الغطاء يمنع دخول الماء لهاتفك وهكذا تتجنب الأخطار التي قد تلحق به.

5-إجتنب الرطوبة والماء: ضع هاتفك في جيوب ملابسك الداخلية تجنباً لوصول الماء إليه.

6-إشحن بطاريتك في منزلك: تعد درجة حرارة المنزل معتدلة، لذلك ينصح بشحن البطارية في المنزل لإعطاء الهاتف الطاقة المثالية.

7-الدفء ضروري لإعادة البطارية للعمل: إذا فقدت بطارية جهازك كفاءتها وطاقتها عليك تدفئتها.

8- إختر جهازاً خاصاً للعمل خارج المنزل، بسيطاً في الشكل ولكنه مصمم للعمل في ظروف قاسية من الجو ويستطيع تحمل الرطوبة وتفاوت درجات الحرارة وذلك في حال أنك تستعمل جهازك بإستمرار ولا تستطيع الإستغناء عنه.

نتمنى أن يكون المضوع قد نال على إعجابكم ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء لتعم الفائدة وننتظركم للإنضمام على جروب الموقع على الفايبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *