التخطي إلى المحتوى
تعرفوا على أفضل الطرق لزيادة نسبة تركيزك وقوة عقلك!!

لا شك أن الكثيرين يعانون من كثرة النسيان أو عدم مقدرتهم على التركيز في بعض الأمور ويشكون أيضاً من عدم مقدرتهم العقلية على فهم الأمور بسرعة وإلتقاطها وأن مهارتهم في هذه الأمور باتت محدودة! ويخافون أيضاً أنه مع مرور الوقت سيتدهور ذكائهم.

هذه الحالات وأكثر يعاني منها الأغلبية حول العالم مع التقدم في العمر وليست محددة بظروف أو منطقة معينة، ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي الى التدهور العقلي ولا شك أنها مختلفة من شخص الى آخر، واليوم أحضرنا لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم تسع خطوات إذا اتبعتها فإنك ستحارب فقدان نسبة ذكائك وستعود بعقلك الى الإنتعاش الذي كان عليه وسرعة فهمك ويقظتك أيضاً في كثير من الأمور، وتعالوا معنا لنتعرف عليها ونطبقها إن شاء الله:

1. في البداية عليك بعدم إهمال تناول الوجبات الخفيفة والتي تعود على جسمك بالتغذية الصحيحة، ولتعلم أن الإكثار من الأطعمة الدسمة تصيبك بحالات من الخمول والرغبة الدائمة في النوم.

2. إذا كنت مجهداً بقيامك بأحد الأمور أو في تعلم شيء جديد، فعليك في هذه الحالة أن تأخذ قسطاً من الراحة فهذا سيساعد بلا شك بإعادة بناء العقل ويساعدك على تصفيته وراحتك وإعادة صياغة الأمور بالطريقة الصحيحة.

3. إحرص على ممارسة التمارين الرياضية بمعدل مرتين على الأقل خلال الأسبوع ولا تنسى رياضة المشي فهي محفزة للدماغ وهي مفيدة بشكل عام للعقل وأيضاً للجسم.

4. الضحك مهم جداً ومحفز قوي للجسم ويساعده على التخلص من المواد الضارة ويساعد على إفراز الأندروفين وهو مفيد جداً للجهاز التنفسي وأيضاً يساعد على ضبط ضغط الدم.

5. لا تتغافل عن ممارسة القراءة من وقت لآخر فهي تزيد من حيويتك وعقلك وتحفز على حضورك الدائم في كثير من المواقف.

6. إبتعد عن الأنشطة الروتينية التي تشعرك بالملل وحاول أن تغير من أنشطتك اليومية التي إعتدت عليها، فمن مساويء الروتين أنه قاتل لمهاراتك العقلية ويقضي على حيويتك.

7. مارس هواياتك من حين لآخر فهي تزيد من رغبتك بالقيام بالتغييرات وإحرص أيضاً أن تكون منشطة للعقل ومحفزة له.

8. حافظ على أخذك لقسط كافي من النوم خلال الليل، فهذا كفيل بإبقاء ذهنك نشيط وعقلك منفتح.

9. حاول أن تمارس الألعاب المحفزة للعقل مثل الشطرنج أو لعبة الكلمات المتقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *