فوائد إرتداء الجوارب أثناء النوم ، لا شك أننا توارثنا من آبائنا أنه لا يجوز النوم بالجوارب ليلاً لأن لها أضراراً على النظر والسمع وآثار أخرى سلبيه على الصحة بشكل عام، أو قد يؤدي الى إنحباس الدم، ولكن ما هي الحقيقه وراء هذه الإدعاءات؟؟ وهل صحيح أن إرتداء الجوارب أثناء النوم مضر للصحة؟ فتابعوا معنا:

في الحقيقة وعلى حسب ما أثبتتها الدراسات والأبحاث أن كل هذه الإدعاءات ليس صحيحة وأنها مجرد خرافات، ولكن هناك فوائد لإرتداء الجوارب أثناء النوم وسيعرفكم عليها موقعكم ثقفنا كل يوم بالتفصيل:

فوائد إرتداء الجوارب أثناء النوم

1- تمنع الإصابة بالفطريات الجلدية:
فلإرتداء الجوارب يحمي القدمين من العدوى البكتيرية والتي تسبب الإلتهابات وأيضاً تحميها من الإصابة بالفطريات التي تسبب الأذى للأظافر، لذلك لحماية قدميك من هذه الأمور عليكم بتنظيف القدمين جيداً وتجفيفهما قبل إرتداء الجوارب ليلاً.

2- لزيادة الليونة والنعومة في القدم ومنع الجفاف:
لكل من تعاني من خشونة في القدمين إليكي الحل في الحصول على قدمين ناعمتين ولينتين، فإرتداء الجوارب أثناء النوم يساعد على ترطيب القدمين وما عليكي سوى وضع بعض الكريمات المرطبة بعد تنظيف القدمين جيداً وتجفيفهما وبعدها يتم إرتداء الجوارب فهذا بلا شك سيحل لك هذه المشكلة وستحصلين على قدمين ناعمتين بكل سهولة.

3- إرتداء الجوارب أثناء النوم يساعد على منع تعرق القدمين:
لا سك أن تعرق القدمين يسبب مشكلة كبيرة في بعض الأوقات ولكن الآن لكل من يعانون من هذه المشكلة إليكم الحل الأمثل لعلاج تعرق القدمين، وما عليكم سوى إرتداء الجوارب أثناء الليل فهذا يساعد على التقليل من التعرق في القدمين ويمنع الروائح الكريهة التي قد تنبعث من القدمين أيضاً.
4- تحافظ على دفء القدمين:
الكثير منا يعاني من برودة القدمين أثناء الشتاء وهذا يسبب لهم عدم الشعور بالدفء نهائياً خاصة أثناء النوم، ويسبب أيضاً التعب والإرهاق أثناء المشي على الأقدام الباردة، لهذا ننصحكم بإرتداء الجوارب ليلاً فهذا سيساعدكم بلا شك بالشعور بالدفء وحماية القدمين من البرد.

5- تمنع تشقق القدمين:
كما أشرنا سابقاً فإن من أهم فوائد إرتداء الجوارب أثناء النوم هو حماية القدمين خاصة من الجفاف ويحافظ على ليونتهما والترطيب أيضاً والى جانب هذا فإن الجوارب تمنع من تشقق القدمين خاصة إذا تم إرتدائهما أثناء النوم.

ولكن عليكم بعدم إرتداء الجوارب الضيقه فهذا سيسبب لكم الإزعاج الى جانب حبس الدم، ويجب أن تكون نظيفه أيضاً لتحققوا الفوائد المرجوة.

الأسباب الحقيقية وراء الشعور ببرودة القدمين بفصل الشتاء، والعلاج لذلك!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *