علاج جفاف البشرة ، البعض منا يعاني من جفاف وتشقق بالبشرة بسبب الطقس والهواء الجاف في فصل الشتاء، فإليك بعض النصائح التي تجعل بشرتك ناعمة ورطبة وملمسها كملمس بشرة الأطفال.

علاج جفاف البشرة

فإليك بعض الوصفات السهلة والسريعة التي تخلصك من جفاف وتشقق البشرة:

أولاً _ زيت جوز الهند:إذا كنت تعاني من تشقق باليدين فإليك بزيت جوز الهند فإنه يصلح ذلك التشقق ويعالجه بوضع القليل من الزيت على اليدين وبالتركيز على أظافرك وبعدها إرتداء قفازات قطنية، فهو يعد أفضل مرطب طبيعي للبشرة.

ثانياً_ زيت السمسم: لعلاج تشقق وجفاف الركبتين والكعوب فهو يعمل على إصلاح التشقق وأيضاً على تنعيم البشرة والتخلص من الجلد الميت.

ثالثاً_سكراب من السكر:  لتقشير بشرتك من الخلايا والجلد الميت، بعمل خليط من السكر والملح وزيت جوز الهند والقليل من زيت اللافندر فإنه يعمل على ترطيب البشرة وخاصة الوجه والعنق .

رابعاً_بخار للوجه:ينصح أطباء وخبراء التجميل بتعريض الوجه للبخار وذلك لتهدئة الأكزيما، بحيث يتم وضع وعاء من الماء الدافئ وإضافة له كيس  من البابونج وتركه لبعض دقائق ومن ثم تقريب الوجه من الوعاء لمدة تتراوح ما بين 10إلى 15دقائق مع تغطية الرأس بمنشفة.

خامساً_قناع بياض البيض:يتم وضع بياض البيض على وجهك لمدة تتراوح ما بين 25 لــــ 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ، حيث أن البيض يحتوي على مادة الكولاجين والبروتينات فهذا يعمل على خلق حاجز مؤقت لحماية بشرتك من أضرار الرياح الجافة .

سادساً_زيت اللوز وزيت الجوجوبا: تستخدم هذه الزيوت للتخلص من جفاف البشرة أو أي تشقق تعاني منه، وأيضاً عند إستحمامكم  الليلي أضيفوا القليل من الزيت على البشرة لتبقى رطبة. 

سابعاً_ماسك الحليب والعسل:إذا كنتم ممن يعاني من حب الشباب فإليكم هذه الوصفة، يتم خلط 6 أكواب من الحليب و2 كوب من العسل ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة تتراوح ما بين 20 لــ 25 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

ثامناً_زيت بذر الكتان يوضع زيت بذر الكتان على الوجه يعمل على تحسين البشرة وترطيبها لإحتوائه على الأحماض الدهنية التي لها خصائص مضادة للألتهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *