فقدان الأسنان يؤثر على القلب ، حيث الى جانب التطورات الكثيرة في هذه الأيام نهمل كثيراً في أمورنا الصحية والأهم من هذا نهمل تماماً العناية بالأسنان على سبيل المثال، فقد أثبتت الدراسات مؤخراً أن فقدانها يؤثر على القلب، فكيف ذلك؟ تابعوا معنا على موقعكم ثقفنا كل يوم:

فقدان الأسنان يؤثر على القلب

حيث أثبتت الكثير من الأبحاث الدولية والتي أجريت مؤخراً أن البالغين الذين يفقدون أسنانهم أثناء فترة بلوغهم فهذا يجعلهم مؤهلون جداً للإصابة بأمراض القلب في المستقبل، حيث أجريت الدراسة على قرابة (16000) ألف شخص من (39) دولة من حول العالم والذين قاموا بالإشتراك من خلال إستبيان عام وقدموا المعلومات المطلوبة عن عدد الأسنان الذين لا يزالون يملكونها وهل إذا تمت إصابتهم بأمراض اللثة أو نزيف مستمر.

حيث أظهرت هذه الدراسات أن معدل 40% من الذين تقدموا للدراسة يمتلكون أقل من 15 سن، بينما 16% منهم لم يتبقى لديهم أية أسنان أصلية، بينما 25% تبين أنهم يعانون من النزيف المتكرر باللثه.

فكيف يؤثر فقدان الأسنان على القلب؟

حيث أثبتت هذه الدراسات أن زيادة عدد الأسنان المفقودة يزيد من مستويات الأنزيمات الضارة والتي تسبب للإلتهابات والتصلب في الشرايين مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب، وأيضاً لها تأثير على زيادة مستويات الكولسترول الضار داخل الجسم وإرتفاع دائم في ضغط الدم، ويعرض الى الإصابة بسكر الدم، بالإضافه الى البدانة.

وأيضاً من يفقدون أسنانهم كثيراً تكون فرصتهم أكبر بالإصابة بمرض البول السكري بما يعادل 11% مع كل نقص في الأسنان، الى جانب أن الذين يعانون من نزف مستمر في اللثة يعانون من أرتفاع في مستويات الكوليسترول الضار داخل الجسم، وأيضاً ارتفاع في ضغط الدم.

 

لهذا ننصحكم دائماً بالعناية بأسنانكم والمحافظة عليها بإستمرار والمتابعة عند الطبيب عند حدوث أي مشكلة، وعدم الصبر عليها لأنه قد يجعل الأمر سيئاً، فكثير من الناس تشغلهم الأعمال عن العناية بصحتهم وبأسنانهم ويتركونها للأيام ويتذكرون العناية بها عندما يصبح الأمر سيئاً للغابة.
نتمنى أن يكون الموضوع قد أعجبكم ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة لأكبر فئة ممكنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *