اصفرار الأسنان ، الكثير منا يعاني من مشكلة اصفرار الأسنان , رغم تنظيفهم الدائم لأسنانهم وبشكل يومي، ولكن رغم ذلك لا يحصلون على النتائج الذي ترضيهم .

إليك 5 أسباب مسؤولة غير مألوفة تسبب اصفرار الأسنان، بحسب”فوكوس”الألمانيَّة، وكيفية التغلب عليها:

1- استخدام غسول الفم: تؤكد كثيرمن الشركات بأنَّ تلك السوائل تزيد من بياض الأسنان، على عكس ذلك فإنها تعمل على تقليل مركب يفلوريد الزنك ,والكلورهيكسين،الموجودين في هذه السوائل المستخدمة وعلى عكس فهما يقللان من سماكة طبقة البلاك فوق الأسنان، وهي المسؤولة عن بياضها وبالتالي فإن بياض الأسنان يقل بدلاً من أن يزداد.
نصيحة: التوقف عن استخدام غسول الفم، واستبداله بتنظيف دقيق للأسنان وللثة.

2-استخدامك لمعجون الأسنان بشكل خاطئ: يوجد الكثير من معاجين الأسنان التي يوجد عليها عبارة انها تزيد من بياض الأسنان وهذا على العكس , لأنها تقوم بمهاجمة طبقة حماية الأسنان “المينا” بشكل حاد للغاية , كما أنها عند مهاجمها لطبقة حماية الأسنان فأنها تعرضها لمشاكل يصعب مواجهتها.

نصيحة : عدم أستعمال هذه المعاجين لفرة طويلة .

3-تناول المضادات الحيوية : أن استخدام المضادات الحيوية خاصة تلك التي تحتوي على مادة تيتراسيكلين، تؤدي إلى بناء مادة شيلات الكالسيوم التي يمكن أن تخزّن حول طبقة”المينا” وفي الداخل أيضاً وتتسبب ببقع بنية ورمادية على الأسنان .

نصيحة:عدم تناول هذه المضادات لأنها تؤدي إلى أصفرار الأسنان.

4-تناول سوائل معالجة السعال قبل النوم: فإن تناول هذه السوائل قبل النوم يؤدي إلى تسوس الأسنان لأنه يحتوي على السكر ويلتصق بالأسنان وإيضاً على الكحول الموجودة فتعمل على تجفيف الفم، فهنا لايمكن أنتاج كمية كافية من اللعاب داخل الفم، الذي يعد منظماً طبيعياً للأسنان.

نصيحة:يستحسن عدم تناول هذه السوائل قبل النوم، وأن اضطر الأمر تناوله يستحسن تنظيف الأسنان بعد ذلك .

5-تناول الأقراص المحتوية على الحديد : فيمكن للحديد الموجود في الأقراص أن يتفاعل مع كبريتيد الهيدروجين , التي تقوم بكتيريا الفم بإنتاجه، ويعمل على تصبغ الأسنان وأعطائها اللون الأسود.

نصيحة: يستحسن تناول الأقراص المركبات الحديدية على شكل أقراص فوارة وذلك لتخفيف درجة أحتكاكها بالأسنان.

الوقاية من اصفرار الجسم والوجه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *