تناقلت المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة خبر وفاة عروسان أردنيان ليلة الدخلة لكن الملفت بالموضوع هو السبب، فكيف مات الزوجان السعيدان؟!!

أقامت عائلة العروسان في محافظة المفرق حفل زفاف مهيب حضره الأهل والأصدقاء ، ثم زفوهما إلى عش الزوجية، وتبعا للعادات لدى الأسرتين فقد توجه البعض منهم لبيت العروسين في الصباح محملين بالفطور وهو ما يعرف بالصباحية، إلا أن أحداً لم يجيب عند قرع الجرس، وبعد محاولات واتصالات تم استدعاء الدفاع المدني الذي قام بكسر باب شقة العروسان.

لقد كان العروسان فاقدي الوعي نتيجة الاختناق بسبب الغاز المنبعث من المدفأة، فقد استعمل العروسان مدفأة غاز لتخفف من برد الشتاء في ليلتهما الأولى، ولكن لسوء حظهما فقد كان هناك تسريب لغاز المدفأة الذي أدى إلى فقدانهما الوعي،  فتم نقلهما إلى مستشفى المفرق الحكومي والذي أكد بعد فحص الطبيب المختص وفاتهما.

هذه الحادثة التي حصلت بداية الأسبوع المنصرم، لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة طالما استهتر البعض بأهمية أخذ سبل الحيطة والحذر، فكثيرا ما حذر الدفاع المدني الأردني عبر وسائل الإعلام من ضرورة فحص المدافئ بكافة أشكالها عند استخدامها، وضرورة عدم النوم والمدفأة مشتعلة.

وهذه دعوة من موقع ثقفنا كل يوم إلى ضرورة أخذ كافة التدابير الوقائية من المدافئ بكافة أنواعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *