علاج تشققات القدمين، حيث أن القدمين من أكثر الأماكن بالجسم التي تهتم النساء بها وبجمالها، وتحتاج الى العناية الخاصة، واليوم أحضرنا لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم  أفضل خمسة وصفات تساعدكم في علاج تشققات القدمين، تعرفوا عليها:

فكما هو معروف أن القدمين من أكثر الأماكن المعرضة للإصابة بالبكتيريا وأمراض أخرى، وعلى ما يبدو أن التشققات بالقدمين هي من أكثر الأمور المزعجة التي تصيب القدمين، والسبب في ذلك هو عدم الإهتمام برطوبة القدمين أو قلة الإهتمام بهم، وللنظام الغذائي أيضاً الى جانب الوقوف لوقت طويل وقلة الإهتمام بشرب كميات كافية من الماء خلال النهار:

علاج تشققات القدمين بخمسة وصفات طبيعية:

(1) العسل :

حيث من المعروف أن العسل يحتوي على العديد من العناصر المرطبة للبشرة ومضاد فعّال للبكتيريا، وهذا بلا شك يساعد كثيراً في علاج تشققات القدمين بصورة أسرع، وتكون طريقة الإستخدام كالتالي:

وضع ماء دافيء بوعاء وإضافة إليه ملعقة كبيرة من العسل الأصلي، ووضع القدمين فيه فترة عشرون دقيقة وستلاحظين الفرق من أول مرة.

 

(2) ماء الورد والجلسرين :

للحصول على نتائج فعًالة وسريعة وقوية جداُ بالوصفة الطبيعية من أجل علاج تشققات القدمين، ما عليكم سوى إستخدام خليط مكون من الجليسرين وماء الورد حيث أن الجليسرين يساعد على تنعيم الجلد أما ماء الورد وبفضل إحتوائه على فيتامين “س”، و”أ”، و”د” الى جانب هذا بالإضاقة الى مضادات الأكسدة وله تأثير قوي على علاج الإلتهابات بالقدمين.

أما بالنسبة لطريقة الإستخدام فما عليكم سوى مزج كمية من الجليسرين مع ماء الورد ووضع القدمين بها والتدليك طوال فترة ربع ساعة وستحصلون على نتائج رائعة.

(3) الليمون :

فالحامضية الموجودة بالليمون لها تأثير قوي لترطيب البشرة وإضافة النعومة عليها ولذلك فهو له فائدة كبيرة في علاج تشققات القدمين.

أما طريقة الإستخدام فهي: إضافة عصير ليمونة الى ماء دافيء ووضعه في إناء ووضع القدمين به وإستخدام الحجر الخاص بـ تشققات القدمين وتدليكهم به، ومن ثم يتم غسل القدمن وتجفيفهم جيداً، ويتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات بالأسبوع إذا إقتضت الحاجة.

طريقة سهلة لعلاج تشققات القدمين بإستخدام السكر والملح!!

(4) الموز :

حيث أن الموز يعتبر من العناصر المرطبة للبشرة بشكل عام وتأثيرها على القدمين وترطيبها بشكل خاص، فما هي طريقة الإستخدام:

قومي بهرس الموز جيداً ومن ثم يتم وضعه على تشققات القدمين مدة ربع ساعة، وبعدها غسل القدمين بإستخدام الماء الدافيء، وبعدها أحضروا إناء به ماء بارد وضعوا فيه القدمين لمدة عشرة دقائق، ويتم تكرار هذه العملية بشكل يومي الى حين الوصول الى النتائج المرجوة.

علاج تشققات البطن خاصة بعد الولادة بثلاث وصفات طبيعية!

(5) الزيوت النباتية :

يمكنكم إستخدام زيت جوز الهند وزيت السمسم والأهم منهم هو زيت الزيتون فهذه من أكثر الزيوت إنتشاراً ولها تأثير قوي على علاج تشققات القدمين، حيث يتم تدليك الأقدام بصورة يومية قبل النوم مباشرة بهذه الطريقة تحافظ على رطوبة ونعومة القدمين.

نتمنى أن يكون الموضوع قد أعجبكم وبه فائدة لكم، لذا لا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء لتصل الفائدة للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *