تصرفات حرام شرعاً حتى أمام الزوج ، هناك الكثير مما تقوم به النساء يعتبر محرماً شرعاً بحجة التجمل للزوج أو إتباع الموضة ومن تلك الأعمال إرتداء الحجاب بشكل أعلى من الرأس وهذا ما حرمة الله .

تصرفات حرام شرعاً حتى أمام الزوج

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا.

في فيديو شرح بها فضيلة الشيخ “وسيم يوسف” كيف ذكر الله النساء أنها علامة من علامات يوم القيامة وأكد أن كثيراً من النساء يقمن بعمل شنيع جدا يدخلهن النار ولا يشتمون ريح الجنة وأن فعله حرام حتى لو كان بهدف التجمل للزوج .

ماهي تلك التصرفات التي حرمت شرعاً

ما تقوم به النساء هو رفع الشعر للأعلى ووضع بعض الأدوات تحت الحجاب ليظهر رأسهن أكبر بشكل غريب يشبة سنام الجمل وهذا ما حرمة الله ولكن للأسف إنتشر بشكل كبير في تلك الأيام، وأصبحت موضا تتعارك الفتيات على تقليدها دون معرفة عواقبها الوخيمة، ودون الإستماع لنصائح الآخرين والتقيد بها.

ماذا لو طلب الزوج من زوجته فعل تلك التصرفات وحاول إجبارها؟

أولاص لا يجوز طاعة مخلوق في معصية الخالق، وخاصة فيما يتعلق بأمور الرع والدين وإن حاول الزوج ذلك عليكي سيدتي محاولة إقناعه من ناحية دينة وبالكلمة الطيبة وإن لم يعي ما تقولين عليكي الإستنجاد بأحد الأقارب ليتكلم معه ويحاول إقناعه، وحاولي ان يكون كلامة مقنع من ناحية دينة وأقرئي له بعض الاحاديث والآيات التي تحرم فعل ذلك وأستشهدي ببعض من الفيديوهات المصورة لبعض المشايخ التي تشرح حرمة فعل مثل تلك الصرفات.

من هنا شاهد الفيديو الذي يتحدث عن حرمة تلك الطريقة الغريبة بلبس الحجام وحتى لو كانت أمام الزوج دون الخرج بها امام الناس فهي أيضا حرام فتجبن يا سيداتي مثل تلك التصرفان وكن على يقين أن الله يريد لكن الاجمل والأفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *