رد هند المطيري، حين يخرج الإنسان من عتمة الظلم وحين يتعرى من قيود الهوان المكبدة على جسده، حين يصرخ بعد صمت بات يجرح عمقة، إما أن ينتصر وأما ان يموت ما بين التحدي والإستبداد رواية لم ينتهي سردها بعد.

كيف كان رد هند المطيري:

هند المطيري كلماتها أودت بمستقبلها الشعري إلى الهاوية حين عبرت عن ما يجول بخاطرها وعن إحساسها بقبيلتها وعن قوانين كادت تقتل الأنثى بها وتخفي مالم وجودها كونها إمرأة هكذا عبرت هند في قصيدتها ( ويح القبيلة ) والتي كان مصيرها أن منعها ملك مكة المكرمة من إلقاء الشعر ومزاولة تلك المهنة.

جاء الإختلاف بالنسبة للبعض على من ألقى القصيدة حيث أن لو من ألقى القصيدة رجل لما حصل ما حصل وجاء آخر ليبرر أن تاء التأنيث هي من دمرت الوضع، وصرح ثاني أن الجرأة المفرطة هي من أودت بمستقبلها الشعري، وقال البعض الأخير أن الهجاء الذي قصدت به رجال وشيوخ القبيلة من أحط من قيمتها الشعرية.

بين المؤيدين والمعرضين :

إختلفت آراء القراء والجمهور بشكل عام حول القصيدة فمنهم من أطلق هاشتاغ منع هند المطيري من كتابة الشعر مطالبين بإعتذار سريع منها لأنها ظلمت الكثير من رجال القبيلة المذكورة ، وجاء الرأي الآخر بحملة هاشتاغ كلنا هند المطيري معارضين على الهجوم الذي تعرضت له هند مؤكدين ان هذا هو من نابع حقوق التعبير وأن كل شخص حر برأية.

كيف كان  رد هند المطيري :

قامت هند المطيري بإرسال رسالة على تويتر بما معناه أنه لابد من أن تمس قصيدتها أحد الجمهور وتكشف أسرار قلوب قد دفنها الخوف والإستبداد ومنعها من قول ما يجول بخاطرها .

رد-هند-المطيري هكذا أثارت هند المطيري الجدل حول قصيدتها لكن ليست القصيدة ولا كلماتها ولا هند ذاتها من عمل ضجة للموضوع بل ما تم التعليق به أي منعها من قبل الملك هو من أشهر هند وقصيدتها أكثر حيث أصاب الجمهور الفضول لسماع قصيدتها ومعرفت سبب منعها من إلقاء القصائد .

هند المطيري منعت من المشاركة بأي فعالية بمكة بسبب هذه القصيدة! فيديو

من هنا إستمع لقصيدة ويح القبيلة

https://www.youtube.com/watch?v=zt16WRsUPwE

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *