طرق رسم الحنة ، يعرف نبات الحنة منذ القدم بأن له فوائد كثيرة للشعر والبشرة,حيث يعطي الشعر لون جميل يحميه من التساقط والقشر، ويحمي الجلد من البكتيريا الضارة والألتهابات عليه.

إنتشر رسم الحنة برسومات جميلة منها في ليلة الحنة للعروس حيث يتم الرسم على يديها ورجليها في مراسم الزواج  في كثير من البلدان العربية، كما إنتشر رسم الحنة في البلاد الأوروبية كبديل للوشم الذي يسبب الألام عند رسمه وإزالته.

طرق رسم الحنة

مكونات الحنة: ربع فنجان من مسحوق الحنة، نصف ملعقة من الحجر الأسود، كريم أكسجين تركيز 20%.

الطريقة:نخلط الحنة مع الحجر الأسود في إناء زجاجي ومن ثم الكريم ويتم مزجهما جيدا حتى يصبح كالزبادي ويتم الرسم مباشرة.

طريقة الرسم: ترسم الحنة بإستخدام خلة الأسنان أو عمل قرطاس من البلاستيك والشريط اللاصق، أو بإستخدام فرشاة مكياج أو أداة مخصصة في الأسواق.

يجب تنظيف الجلد من أثار الكريمات والزبوت وتجفيفه جيدا قبل الرسم، إذا كنت من المبتدئات يمكنك الإستعانة ببعض النماذج المفرغة الذي تباع لرسم الحنة، وبعد الرسم إتركيها لتجف عدة ساعات وكلما تركتيها مدة أطول كانت النتائج أفضل ويتم إزالتها بقطعة قماش مبللة بزيت الزيتون أو بالماء والصابون.

قد يهمكم الإنضمام الى حساباتنا التالية:

  • قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط هنا.
  • جروب الواتساب من هنا .
  • صفحة  فيسبوك من هنا .
  • حساب تويتر من هنا .

نتمنى الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع، ودعوة الأصدقاء للإنضمام الى حساباتنا التي سبق وذكرناها لكم، شاكرين لكم زيارتكم لموقعنا، ونتمنى أن تقوموا بزيارة المقالات الأخرى في الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *