يقول المثل “أن الكذب هو ملح الرجال” ولكن من المعروف أن الكذب دائماً من أكثر المسببات لتدمير العلاقة، لذا إحرصوا على قول الصدق دائماً إلا في هذه الحالات الثلاثة التي أحضرها لكم موقع ثقفنا كل يوم، فما هي؟

  1. إذا كانت زوجتك تبدو بحالة غير جيدة “مهولة” فلا تخبرها بذلك وقل لها أنها جميلة:

ربما بسبب كثرة الأعمال التي تقع على عاتقها طوال النهار تسبب ببعض الإهمال لنفسها ولكن لفترة مؤقتة، أو ربما زاد وزنها قليلاً، أو بسبب قلة النوم لأن أحد أبنائها مريض فأصبحت تبدو مثل الساحرات، لذلك عليك هنا أن تقدم لها الدعم المعنوي ومسموح لك أن تكذب عليها وتخبرها أنها تبدو بخير، فليس بالضرورة أن تكون جميلة كل يوم أمامك، فلكل شخص ظروفه، فأخبرها أنها لا زالت جميلة على الرغم أنها تعلم بقرارة نفسها أنها تبدو مريعة ومرعبة وأنك بلا شك تكذب عليها، ولكن في الحقيقة هي بهذه الظروف بحاجة الى كذبك الأبيض هذا حتى ترضي نفسها بعض الشيء.

 

2- عندما تسعى جاهدة للوصول الى أهدافها وتحمّل نفسها أكثر من طاقتها أخبرها أنها لن تفشل:

هناك العديد من النساء ممن يسعين الى الوصول الى أهدافهن ويحاولن بكل الطرق من أجل تحقيقها وأنها تريدك أن تكون فخوراً بها، لهذا فهي بحاجة منك أن تعطيها الثقة بنفسها أنها تستطيع الوصول الى أهدافها وتحقيق ما تتمناه، على الرغم من معرفتك أنها ستفشل، ولكن كذبك هذا ربما سيعطيها الطاقة الكافية للإستمرار حتى تيقن بنفسها أنها لا تستطيع الإستمرار.

3- قم بإخبارها أنها حبيبتك وأنك تفضلها على العالم كله:

للأسف الكثير من الرجال لا يفضلون الإعتراف بمشاعرهم تجاه زوجاتهم وبكل صراحه، فربما يعتبروه أنه ضعف منهم، فالناس بطبيعة الحال يبقون مشوشون، ومن النادر جداً أن يعرفوا مشاعرهم، فهذه المشكله يعاني منها من لا يستطيع أن يفصلوا أنفسهم عن العواطف التي يشعرون بها.

ولكن إذا أردتم أن تنجح هذه العلاقة وتستمر الى الأبد فعليكم التعلم في المقام الأول أن تكونوا مخلصين، وأن تثقوا بمن تحبون وان هذه المشاعر التي تشعرون بها عليكم البوح بها لشريك العمر، وعليكم الثقة أنه مهما ساءت الأمور فإنه بإمكانكما معاً ان تحسنوها، حتى لو كنت غير سعيد فعليك بالسعي بأن تجعل الطرف الآخر يشعر بالسعادة.

فلهذا لا تقل لها أنك لا تحبها أو أنك غير متأكد من مشاعرك نحوها، وإنما أخبرها دائماً أنها الملاك الدائم وأنك تعشقها، وأنها بالنسبة لك هي كل عالمك.

نتمنى أن يعجبكم الموضوع ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *