علاج برودة القدمين ، ها قد بدأنا فصل الشتاء والكثير يعاني من البرودة المستمرة في القدمين، وتسبب لهم الإزعاج الدائم لأنها لا تساعدهم بالشعور بالدفء، ولكن الخبراء والأطباء يقولون أن هذه البرودة في القدمين لا تضر بالصحة، إلا أنهم يقولون أنها ربما تكون علامة خطيرة لوجود بعض الأمراض الأخرى داخل الجسم وعليكم الإنتباه لها.

الأسباب الحقيقية وراء الشعور ببرودة القدمين

فيخبرنا الأطباء أنه ربما تكون هذه البرودة المستمرة دلالة على وجود تلف بالأعصاب الموجودة في القدم خاصة المصابين بمرض السكري، أما إذا صاحبها آلام في القدم بهذا يؤكد وجود إضطرابات عصبية ويجب الإنتباه لها، الى جانب ذلك وجود مشاكل في ضغط الدم تسبب البرودة في القدمين، ولهذا يجب بإستمرار قياس ضغط الدم وخاصة على إصبع القدم الكبير، وذلك حتى يتم التأكد من أن كمية الدم تصل بالمعدل الطبيعي للقدم، فإذا كانت نتيجة ضغط الدم كبيرة فتكون الحالات كما يلي:

علاج برودة القدمين

  • من الممكن أن يكون قد حدث إنسداد في الشرايين الصغيرة، وهنا يجب على الطبيب أن يقوم على الفور بالعمل على ضبط مستوى السكر في الدم.
  • الإحتمال الثاني هو حدوث إنسداد في الشرايين وأيضاً الأوعية الكبرى: حيث يتم في هذه الحالة التدخل الجراحي وعمل قسطرة للقلب وذلك من أجل تسهيل عملية مرور الدم من جديد الى القدمين بالشكل المفروض والطبيعي، لأن الإنسداد في الأوعية لا يمكن علاجه بإستخدام العلاجات وإنما عن طريق التدخل الجراحي وعلى الفور.

بالإضافة الى الأمراض السابق ذكرها والتي يدل عليها برودة القدمين وهي (تلف الأعصاب والضغط والسكري) فإن برودة القدمين قد تسبب العرج بصورة متقطعة، حيث يشعر المريض بوجود تشنج في عضلة الساق، وهذا يسبب في إعاقته عن الحركة بشكل طبيعي حتى لو كانت المسافة بسيطة.

وأثبتت الدراسات أن النساء أكثر عرضة للشعور ببرودة القدمين أكثر من الرجال، لذا ننصحهم باللجوء الى الحل التقليدي في علاج برودة القدمين وهو بإرتداء الجوارب السميكة والمصنوعة من الصوف أو الفرو، بالإضافة الى عمل الكمادات الساخنة للقدمين وإستخدام الكريمات التي تحفز عمل الدورة الدموية، وهناك بعض الزيوت التي تساعد على ذلك مثل زيت اللافندر وزيت النعناع.

ما هي الأكلات التي تساعد على التخلص من برودة القدمين خلال فصل الشتاء؟

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *