بعد العديد من التطورات في عالم الطب، أصبح المستحيل ممكناً، وهذا ما حدث مع الطفلة التي أطلق عليها إسم “الطفلة المعجزة” والتي قدّر الله لها أن تولد مرتين، مرة وهي عمرها 23 أسبوعاً والمرة الثانية عند إكتمال نموها بالشهر التاسع، فكيف حدث هذا؟؟

الوالدة “كيري مكرتني” وكما هو الحال في جميع الأمهات الحوامل تفضل الذهاب الى الطبيب بإستمرار من أجل الإطمئنان على صحة الجنين، وهذا ما حدث بالفعل حينما ذهبت مع زوجها الى الطبيب المختص من أجل عمل صورة بالموجات الفوق صوتية، وبهذه الصورة يتم فحص جميع أعضاء الجنين إن كانت سليمة وأيضاً معرفة إذا كان ذكراً أو أنثى، ولكن المفاجأة أنه تم إكتشاف ورم برحم “مكرتني” لتتحول بهذا حياة الأسرة كلها الى كابوس.

ولم يقف الحال الى هذا الحد ولكن الورم أخذ يكبر كل يوم ويأثر على الجنين لأنه أخذ يمتليء بالأوعية الدموية ويسحب من الدم وبهذا أصبح يمنع وصول الدم والتغذية الى الطفل، وذلك على حسب ما نشرته قناة cbc عن حالة الطفلة والتي أسموها “الطفلة المعجزة” لأنها بهذه الحالة تم ولادتها مرتين، حيث أن هذه الحالة التي تعتبر نادرة تحدث فقط لطفل واحد ما بين 40 ألف طفل.

وبعد العديد من الفحوصات تم إخضاء “كيري” للعملية الجراحية واستئصال الورم وكانت نسبة نجاحها 10% وذلك بعد ستة أشهر فقط من الحمل بمستشفى تكساس للأطفال، حيث قام الأطباء بهذه العملية الخطيرة وشق بطنها وسحب الرحم الى الخارج ونصف جسم الجنين ليتمكنوا من الوصول الى الورم وإزالته دون التأثير على البلاسنتا أو تمزيقها، وتم إزالة الورم عن الطفلة وإعادتها الى مكانها.

وهذه كانت الولادة الأولى لها، وبعد عشرة أسابيع أخرى ولدت “الطفلة المعجزة” مرة ثانية بشكل طبيعي وأسموها “ميزي” وهي بكامل صحتها ومكتملة النمو، تابعوا الآن الفيديو التالي الذي يظهر حالتها والعملية أيضاً، وقولوا سبحان الله:

https://www.youtube.com/watch?v=wIjNI1qgTto&feature=youtu.be

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *